الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : صواريخ تصيب سفينة تركية

دوت الخليج -
صواريخ تصيب سفينة تركية
تعرضت سفينة شحن عامة ترفع علم تركيا ، والتي تقطعت بها السبل لأكثر من عامين في أوكرانيا ، لصواريخ في ميناء خيرسون.

وهزت الصواريخ، التي أطلقتها القوات الروسية على الأرجح، صاروخ كوروغلو 3 الذي تم بناؤه عام 1990 والذي تملكه شركة كوروغلو دينيزجيليك ومقرها اسطنبول أثناء رسوها في الميناء.

وصلت السفينة التي تبلغ حمولتها 7,634 طن إلى خيرسون في 22 فبراير 2022، وعلقت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والإغلاق اللاحق للميناء.

ونقل خبراء الأمن البحري أمبري عن مالك السفينة قوله : إن صاروخين أصابا الجانب الأيمن من السفينة ، مما تسبب في بدء غمرها للمياه.

وفقا لبيان المالك ، يتم تأمين السفينة بالحبال ، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تنكسر وتغرق السفينة.

وقالت أمبري في مذكرتها يوم الأربعاء إنها على علم بأن العديد من السفن التي تقطعت بها السبل في مينائي ميكولايف وخيرسون قد تعرضت للقصف والأضرار على مدى العامين الماضيين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : صواريخ تصيب سفينة تركية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا