الارشيف / العالم

أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 2018 : أماكن احتفالات اليوم الوطني رقم 88 ومواعيدها

Advertisements

أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 2018 ، أماكن احتفالات اليوم الوطني السعودي ، مواعيد احتفالات اليوم الوطني السعودي 88 ، كلها كلمات يبحث عنها السعوديين عبر محرك البحث “جوجل”، حيث من المقرر أن يحتفل السعوديين يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري بذكرى اليوم الوطني السعودي 88 ، ولذا فمن خلال هذا المقال سنوضح لكم أماكن عروض اليوم الوطني السعودي و مواعيد احتفالات اليوم الوطني بالمملكة .

أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 2018

وعن أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 2018 ، فهناك عدة أماكن على مستوى المملكة ستقوم بتقديم احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 88 ، مثل:”كورنيش جدة حي الشاطئ، الواجهة البحرية، غابة رغدان،  كورنيش الحمراء،  بينش مارك فينيو،…..”، وتقام الاحتفالات بداية من يوم 21 سبتمبر وحتى 23 من الشهر نفسه.

أماكن احتفالات اليوم الوطني88 بالسعودية

وعن أماكن إقامة احتفالات اليوم الوطني ومواعيدها :

فعالية اليوم الوطني في واجهة جدة البحرية
فعالية وطنية تحوي على عروض شعبية وسوق حرف، معرض فني وطني، أسر منتجة وعروض ليزر والعاب نارية وفعاليات أخرى.
المكان: كورنيش جدة حي الشاطئ
التاريخ: 2018/09/22 إلى 2018/09/23
من: 5 م إلى 11م

مهرجان النور نورك يا بلد
عند جادة الواجهة البحرية الجديدة في مدينة جدة، وفي يوم الوطن يبدأ مهرجان «النور نورك يا بلد» والذي ستستخدم به أحدث وسائل التقنية للترفيه عبر شاشات مائية تستعرض صور المملكة منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه حتى حاضر رؤيتنا المستقبلية، كما تنير الإضاءات ثلاثية الأبعاد المباني المحيطة والواجهة البحرية المميزة. وباستعمال تقنية العالم الافتراضي سيتفاعل الزوار معها باستخدام هواتفهم لرؤية ما حولهم بصورة مستقبلية.
المكان: الواجهة البحرية
التاريخ: 2018/09/21 الى 2018/09/24
من: 7:30م إلى 1م

فعاليات جدة التاريخية
تمثل منطقة جدة التاريخية المدوّنة في قائمة «اليونيسكو» للتراث العالمي أهمية كبرى لدى المواطن السعودي، حيث تشكل بأزقتها القديمة معلماً مهماً. ولأن مناسبة اليوم الوطني الـ 88 غالية على قلوب الجميع، اتخذت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية) المكان مسرحاً لتبدع فيه من أجل الوطن والمواطن. حيث ستقدم فيه العديد من الأنشطة المميزة، كعروض الـ 3DMAPPING والجداريات المختلفة، ومعارض الفنون والمتاحف والعروض المسرحية، والتي يتوقع أن تستقطب آلاف الزوار خلال 4 أيام خصصت للاحتفال في هذا المكان.
المكان: جدة التاريخية – حي البلد امام بيت نصيف
التاريخ: 2018/09/22 إلى 2018/09/23
من: 5 م إلى 11 م

وطن الطموح
في يومنا الوطني، على كورنيش الحمراء في مدينة جدة، نحتفل بالتطور والتقدم الذي وصلت إليه بلادنا وبتاريخ المملكة وإنجازاتها عبر الأزمان. حيث سيشمل الاحتفال عروض الألعاب النارية، وعروض ثلاثية الأبعاد، تعرض على واجهة مبنى فندق الريتز كارلتون، وعروض النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى الوطنية. في فعالية بهذا الحجم الكبير تنظمها الهيئة العامة للترفيه، من المتوقع حضور ٥٠ ألف شخص يوميًا، لنحتفل جميعًا بهذا اليوم العظيم.
المكان: كورنيش الحمراء
من: 2018/09/21 الى 2018/09/23
من: 5 م إلى 12 م

عرض أجيال العزم
“ملحمة استعراضية وطنية بجدة، كُتبت من قبل شباب السعودية إلى أقرانهم، تحكي في نهجها وأسلوبها وإيقاع روايتها قصة شعب، حيث كل عنصر من الفصول الثمانية يُمثل الأجيال السعودية على مر الأزمان، مجسدًا فخرنا بجمال أرضنا وبماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. لوحات فنية مذهلة يُقدمها شباب سعودي، عبر الهيئة العامة للترفيه مستخدمًا أحدث التقنيات والمجسمات العملاقة على أنغام الأغاني الوطنية والتي يتوقع أن يحضرها ٣٠ ألف زائر.”
المكان: بينش مارك فينيو
التاريخ: 2018/09/21 إلى 2018/09/23
من: 6 م إلى 12 م

Advertisements

الألعاب النارية
كما تعانق طموحاتنا عنان السماء ستزدان بها احتفالاتنا أيضًا، حيث ستضيئ سماؤنا ببريق الألعاب النارية احتفالًا باليوم الوطني الـ 88 لمملكتنا الحبيبة إذ خصصت الهيئة العامة للترفيه أكثر من 990 ألف ومضة نارية في أكثر من 55 منصة إطلاق حول المملكة محطمة بذلك رقمين قياسيين في موسوعة غينيس العالمية كأكبر كمية ألعاب نارية وكذلك أكبر علم يُرسم في سماء مدينتي الرياض وجدة.
المكان: الريتز كارلتون
التاريخ: 2018/09/23
من: 10 م إلى 10:30 م

فعالية الدراجات النارية
مسيرة وطنية مميزة للدراجات النارية للاحتفال باليوم الوطني 88 وهي مخصصة للرجال فقط.
المكان: مدينة الملك عبدالله الرياضية
التاريخ: 2018/09/23
من: 3 م إلى 6م

عرض سماء الأحلام
من مدينة جدة وفي إحدى أهم فعاليات اليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، تقدّم فعالية «سماء الأحلام» لوحة فنية مذهلة باستخدام وسائط متعدّدة كالمناطيد العملاقة يصاحبها عرض ثلاثي الأبعاد لمجموعة من الصّور الوطنية المتداخلة بشكل رائع بالتزامن مع فرقة أوركسترا حية تعزف نوتات موسيقية ملحمية، تتمحور حول تاريخ المملكة العربية السعودية ومستوحاة من عراقة ماضيها وتطورها إلى يومنا الحاضر.
المكان: أرض الفعاليات، أبحر الجنوبية
التاريخ: 2018/09/23
من: 8 م إلى 10م

فعالية دام عزك يا وطن
لنحتفل معاً بمرور ٨٨ عاماً على تأسيس المملكة ونجعله عام حركة وصحة في فعالية لرياضتي المشي والدرجات الهوائية.
المكان: الواجهة البحرية
التاريخ: 2018/09/23
من: 3م إلى 7م

صور احتفالات اليوم الوطني السعودي

والآن مع صور احتفالات اليوم الوطني التي طرحتها الهيئة العامة للترفيه و الهيئة العامة للرياضة :

حفلات اليوم الوطني السعودي

وشمل جدول حفلات اليوم الوطني السعودي 88 عدد من كبار الفنانين في الوطن العربي، حيث سيقام غدا السبت حفلات يحيها كلا من:”عبادي الجوهر وأنغام ونوال الكويتية وعبد الله الرويشد وخالد عبد الرحمن”.حفلات اليوم الوطني السعوديحفلات اليوم الوطني السعودي

فيما تقام يوم الأحد باقي حفلات اليوم الوطني ويحيها:”محمد عبده و رابح صقر و ماجد المهندس و راشد الفارس و جابر الكاسر و راشد الماجد ووليد الشامي”.

Advertisements

Advertisements