الارشيف / العالم

صحة الوادي الجديد تنفذ برامج علاجية لمرضي السرطان والقلب

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ برامج علاجية متميزة للمرضي بمراكز المحافظة الخمسة في عدة تخصصات طبية.

أكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادى الجديد، تنفيذ عدد من الإجراءات الإدارية الخاصة بهيكلة الإدارات والأقسام والمستشفيات والتي جري إجراؤها بهدف تحسين مستوى الخدمات بالقطاع .

وأضافت، أنه جري التركيز كليا على كل ما يهم المواطن من خدمات طبية عاجلة حيث تم التعاقد مع التأمين الصحي لعمل قسطرة تشخيصية وعلاجية لأمراض القلب، حيث تم إنهاء أزمة سفر المواطنين إلى محافظات أخرى لإجراء جراحة القسطرة وذلك من خلال الاستفادة من خدمات التأمين وتم توفير جهاز "الماموجرام"، جري الانتهاء من استكمال أجزائه وتشغيله للكشف المبكر عن أمراض الثدي والمتواجد فى مستشفى الداخلة.

كما لفتت الي، شراء جهاز ل"امينال فلو" المستخدم فى تحضير الأدوية الكيماوية لحماية القائمين على عمليات التحضير من أضرار تلك الإجراءات الطبية المعقدة، وتم توفير الأجهزة الداعمة لأسرة العناية المركزة وثلاجات الموتى التى وصلت لمستشفى الداخلة العام وجارى التجهيز لاستلام باقى الثلاجات لمستشفى الفرافرة والخارجة العام.

و قالت مشرف إنه يجرى حاليًا تنفيذ خطة الوزارة للكشف المبكر عن فيروس سى بتجهيزات طبية تصل إلى حوالي مليون و500 ألف جنيه، حيث تتواجد 4 سيارات متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان بالإضافة إلى 5 مراكز متوفرة للكشف عن الفيروس على مستوى مراكز المحافظة، حيث تم الانتهاء من توقيع الكشف الطبى على أكثر من 20 ألف شخص حتى الآن، وتستهدف المديرية الكشف على جميع المواطنين على مستوى المحافظة وهى الخدمة التي تمثل أهمية قصوى للمواطنين.

وأشارت إلى إجراء تحليل طبي متخصص للكشف عن المرض وفى حال ظهور الأعراض الايجابية للإصابة بالمرضى يتم التعامل معه علاجيا فى كافة مراحله حيث جري اكتشاف 160 حالات إيجابية ويجرى تقديم العلاج الطبي الكامل لها بالمجان، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة ومبادرة الرئيس السيسي للقضاء على مرض فيروس سى فى مصر.