الارشيف / العالم

أخبار اليمن : الجنيد: التزام الموظفين بالدوام صورة من صور الصمود في وجه العدوان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

التاريخ: أغسطس 28, 2018 م 10:18

1 مشاهدة

الجنيد: التزام الموظفين بالدوام صورة من صور الصمود في وجه العدوان
مساحة اعلانية

 

*تدشين الزيارات التفقدية لتقييم مستوى الانضباط الوظيفي في مؤسسات الدولة
*الانضباط الوظيفي وصل إلى مستويات مرتفعة في أول أيام الدوام الرسمي

قامت قيادات الدولة والسلطات المحلية بزيارات ميدانية لتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في مؤسسات الدولة، حيث بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نسباً عالية في كافة مرافق وأجهزة الدولة في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك..
وفي هذا السياق ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أمس مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، جهود وزارة الخدمة ومكاتبها في الرقابة على الدوام الرسمي بالوزارات والمؤسسات والوحدات المستقلة عقب إجازة عيد الأضحى.
وفي اللقاء الذي حضره أمين عام رئاسة الوزراء الدكتور عبدالقادر العلبي ومدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن ذيبان.. أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن التزام موظفي الدولة بالتواجد في مكاتبهم عقب الإجازات الرسمية، صورة من صور الصمود في وجه العدوان الذي سعى إلى تعطيل مؤسسات الدولة من أداء مهامها وخدماتها.
وأكد الجنيد أهمية تعزيز مستوى الأداء لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.
وثمن الجنيد جهود وزارة الخدمة المدنية وقيادتها .. مشددا على ضرورة النزول الميداني ورفع التقارير بمستوى الانضباط الوظيفي في مرافق ومؤسسات الدولة.
فيما أوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن النزول الميداني للرقابة على مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى يأتي في إطار تقييم الأداء لموظفي الدولة.
ووجه الوزير عقلان الشكر للموظفين الذين استشعروا مسؤولياتهم من خلال الانضباط في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى في ظل استمرار العدوان والحصار.
وكان وزير الخدمة المدنية قد قام بزيارة لدوائر ومكاتب رئاسة الوزراء للاطلاع على مستوى الحضور والانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد .. مشيداً بتواجد الموظفين في دوائر ومكاتب رئاسة الوزراء وأدائهم لمهامهم في هذا المرفق الهام.
حضر اللقاء والزيارة الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيي الهادى، والأمين العام المساعد لقطاع الخطط والبرامج يحيى القائفي ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محسن الدولة، ورؤساء الدوائر المتخصصة برئاسة الوزراء.
إلى ذلك تفقد وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أمس الانضباط الوظيفي في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
واستمع الوزيران إلى شرح من المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبدالله الديلمي حول طبيعة عمل إدارات الصندوق المختلفة والحرص الكبير من الموظفين على المواظبة وبدء العمل من اليوم الأول للدوام بعد اجازة العيد.
وأشار إلى أن الصندوق يقدم خدماته لعدد ثلاثة ملايين معاق، لافتا إلى حرص إدارة الصندوق وموظفيه على القيام بمسؤوليتهم في ظل استمرار العدوان والتحديات التي فرضها.
وأشاد الوزيران عقلان وضبيع بمستوى الالتزام الكبير لقيادة الصندوق موظفيه في أول يوم من الدوام الرسمي ونسبة الحضور التي تجاوزت 95 %، مؤكدين حرصهما على تبني كافة القضايا التي تواجه الصندوق والعمل على إيجاد الحلول العاجلة للإشكاليات القائمة بما يمكنه من تنفيذ مهامه وتقديم الخدمات العلاجية والتعويضية والتعليمية لشريحة المعاقين بالمستوى المطلوب.
وأعرب الوزيران عن شكرهما لقيادة الصندوق وما تبذله من جهود كبيرة من أجل تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمعاقين رغم شحة الإمكانات وتزايد أعداد المعاقين بشكل مطرد مع استمرار الجرائم المرتكبة والحصار المفروض على بلادنا من قبل تحالف العدوان السعودي.
كما تفقد وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان أمس مستوى الانضباط الوظيفي بديوان محافظة صنعاء وعدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واستمع الوزير عقلان خلال الزيارة من وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء ومدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فؤاد الصامت إلى شرح حول سير الأداء ومستوى الانضباط في الديوان، والمكاتب التنفيذية.
وأشاد وزير الخدمة المدنية بمستوى الانضباط الوظيفي بالمحافظة .
من جانبه أكد الوكيل عاصم إصرار الكادر الوظيفي والعاملين على الاستمرار في العمل رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
إلى ذلك تفقد وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان مستوى الانضباط بمكتب الأحوال المدنية.
واستمع الوزير عقلان ومعه وكلاء المحافظة يحيى السياني وفارس الكهالي وجبران غوبر وأحمد الصماط ومدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فؤاد الصامت، من مدير فرع الأحوال المدنية العقيد صادق الشيبة إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
وثمن وزير الخدمة المدنية انضباط موظفي وعمال مكتب الأحوال المدنية .. مؤكدا اتخاذ الإجراءات بحق المقصرين في أعمالهم .
تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ووزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان أمس مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة الاتصالات والقطاعات التابعة لها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
وأوضح وزير الاتصالات أن نسبة الانضباط في الدوام الرسمي أمس بوزارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد والمؤسسة العامة للاتصالات وكافة القطاعات التابعة لها تجاوزت 95 %.
وأكد حرص قيادة وزارة الاتصالات وقطاعاتها على سير العمل وتقديم خدماتها للمواطنين عقب إجازة عيد الأضحى بمسؤولية عالية وانضباط وظيفي كون الوزارة والقطاعات التابعة لها خدمية ومتصلة بالجمهور بشكل مباشر.
بدوره أشاد وزير الخدمة المدنية والتأمينات بمستوى الانضباط في وزارة الاتصالات وهيئة البريد والمؤسسة العامة للاتصالات وشركة تيليمن للاتصالات.
وثمن دور قيادة وزارة الاتصالات في تعزيز الانضباط بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.
رافقهما خلال الزيارة نائب وزير الاتصالات مصلح العزير ووكلاء الوزارة نبيل العياني وهاشم الوشلي ومحمد الحاتمي، ومدير عام المؤسسة المهندس صادق محمد مصلح ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم.
تفقد وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري أمس سير العمل في أمن أمانة العاصمة وعدد من المناطق الأمنية بالأمانة عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث تفقد اللواء الماوري ومعه مدير أمن الأمانة العميد معمر هراش، مستوى الانضباط في إدارة أمن أمانة العاصمة والمنطقة الغربية ومنطقة الوحدة.. مشيدا بمستوى الجاهزية الأمنية في تلك المرافق.
وناقش وزير الداخلية مع قيادات ومنتسبي تلك المرافق الأمنية، سير العمل وتعزيز مستوى الأداء الأمني وجوانب التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية.
وأشاد اللواء الماوري بمستوى انضباط وجاهزية منتسبي أمن أمانة العاصمة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم وفي الحفاظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
وقال”: بجهودكم أوجدتم الأمن والاستقرار ونعول عليكم في تثبيت دعائم الأمن وتماسك الجبهة الداخلية والتصدي لمؤامرات العدوان التي تستهدف أمن الوطن والمواطن”.
وأكد وزير الداخلية أهمية التعاون مع المواطن باعتباره جزء مهم من المنظومة الأمنية .. مشددا على أهمية بذل المزيد من الجهود خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان ومخططاته الإجرامية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
ولفت إلى أن أمن الوطن مسؤولية الجميع كل من موقعه خاصة في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.
رافقه خلال الزيارات مدير مكتب الوزير العميد عبدالكريم المخلافي وعدد من القيادات الأمنية.
كما اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أمس على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات بالوزارة في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى.
وأشاد الدكتور المتوكل بتفاعل الكادر وتفانيه حيث بلغت نسبة الحضور 87 %، مؤكداً ضرورة تحسين أداء العاملين وتسهيل كافة الإجراءات والمعاملات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وحث على الالتزام بالدوام الرسمي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والحرص على تعزيز الثقة والروابط بين الوزارة والمواطنين .
من جهة أخرى اطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل فى عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
واستمع المحافظ صلاح خلال زيارته للمجمع المالي إلى شرح من قبل مدراء مكاتب الضرائب والواجبات والمالية والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات حول مستوي الالتزام بالدوام الرسمي ومدى الانضباط الإداري والوظيفي في أول يوم من الدوام بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى .
وتطرقوا إلى خطط الانجاز للمهام والأعمال المكلفة بها ودورها في تقديم خدماتها للمواطنين وتحصيل الايرادات خلال الفترة الماضية وكذا مهامها القادمة المزمع تنفيذها واستكمالها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.
واطلع محافظ إب على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في مكتب التربية والإدارات والأقسام التابعة له ومنها إدارة المشاريع وتعليم الفتاة والأنشطة المدرسية والتعليم الأهلي والخدمة المجتمعية وإدارة الخارطة المدرسية وشعبتي التعليم والتوجيه .
واستمع إلى شرح من قبل نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل حول مستوى استكمال كافة التحضيرات والتجهيزات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2018م – 2019 في كافة المدارس الأساسية والثانوية بالمحافظة .
وأكد محافظ إب على أن ارتفاع نسبة المنضبطين بالدوام يعكس مستوى الحس الوطني والاستشعار للمسؤولية والواقع الايجابي الذي تعيشه المحافظة نتيجة الأمن والاستقرار والتعايش المجتمعي وحرص الجميع على تأدية وظائفهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم رغم الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار.
وأكد أن الفترة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود ورفع مستوى كفاءة الأداء وفق الخطط والبرامج المرسومة لخدمة المحافظة ومعالجة قضايا المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية للمجتمع المحلي والنازحين في إطار الإمكانيات المتاحة.
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة الدكتور علي الزنم على سير العمل والانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات والأقسام بديوان عام المحافظة الذي يضم عدداً من المكاتب التنفيذية والخدمية .
كما تفقد الوكيل الزنم سير العمل في المكاتب التنفيذية بمديرية ريف إب .
وخلال الزيارات أهاب أمين عام المجلس المحلى ووكيل المحافظة بالجميع على مستوى مركز المحافظة والمديريات على ضرورة تأدية وظائفهم وواجباتهم بالشكل المطلوب .. مؤكدين استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية للتعاون في معالجة أي صعوبات تعترض سير الأداء وتقديم الخدمات التي ينشدها المجتمع المحلي.
بدوره اطلع وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري على مستوى الانضباط الوظيفي في كل من مكاتب الموارد المائية والتخطيط والتعاون الدولي والاتصالات والأوقاف والإرشاد والجمارك وشرطة المرور بإب .
وأكد الوكيل الشاهري أن وعي وإصرار اليمنيين وعزيمتهم كفيلة بتجاوز كافة التحديات وإفشال الرهانات والمخططات التآمرية والتدميرية التي تستهدف النيل من الوطن في مختلف المناحي المعيشية والخدمية والتنموية.
وفي السياق أوضح التقرير الخاص بمستوى الانضباط بالدوام الرسمي الصادر عن مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة أن نسبة الحضور في جميع وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول أيام الدوام بعد إجازة العيد بلغت 82%.
وأشار التقرير إلى أن المكتب كلف 60 مندوبا للنزول الميداني إلى كافة المكاتب والوحدات الإدارية البالغ عددها قرابة 90 وحدة إدارية للاطلاع والرقابة على الانضباط الوظيفي .
ولفت التقرير إلى أن عملية النزول الميداني ستستمر خلال الأيام القادمة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي .
تفقد محافظ ريمة فارس الحباري أمس ومعه وكيل المحافظة محمد الوسد مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع المحافظ الحباري على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب الصحة العامة والتربية والتعليم والزراعة وفرع البنك المركزي والمالية والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات والشباب والرياضة والضرائب.
وأشاد المحافظ الحباري بصمود وثبات الموظفين في كافة قطاعات الدولة وبمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي.
وحث كافة مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات والمديريات والموظفين والعاملين بالمحافظة على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش ان المكتب كلف لجان رقابة للاطلاع والإشراف علي مدى التزام موظفي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالدوام الرسمي والرفع بتقرير شامل ومفصل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين والمخالفين .
وأشار الوريش إلى ان نسبة الانضباط الوظيفي خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي بلغ 60 %.
تفقد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أمس ، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى .
حيث اطلع المحافظ المقدشي ومعه وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية عباس علي العمدي ، على سير العمل ومستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب الخدمة المدنية والصحة والتربية والتعليم والأشغال وفرع هيئة الموارد المائية وإدارة البحث الجنائي ومكتب الاتصالات وتقنية المعلومات ومكتب الضرائب.
وأكد محافظ ذمار، أهمية الالتزام بالدوام الرسمي لإنجاز معاملات المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات العامة ، مثمنا جهود مدراء وموظفي المكاتب التنفيذية في هذا الجانب.
واشار إلى أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم الوظيفية للتغلب على التحديات الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين التي تسبب بها العدوان والحصار الجائر على بلادنا .
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب النقل حيدر سودان.
من جهة أخرى بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى بمحافظة ذمار 74 %.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة أحمد عتيق السنباني لـ(سبأ) أن عدد المكاتب الحكومية التي تم التعقيب عليها 24 مكتبا ومؤسسة ومعهداً وصندوقاً.
وأشار إلى أن المكتب سيواصل مراقبة مستوى الحضور والغياب في مختلف المكاتب والمؤسسات الحكومية، ورفع التقارير لاتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين.
إلى ذلك تفقد وكلاء محافظة المحويت العزي الشجاف وحمود شملان ويحيی عبده إبراهيم وعبدالقادر المأخذي مستوی الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية والقطاع الخدمي بالمحافظة عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلعوا علی سير العمل وأوضاع عدد من المكاتب ونسبة حضور الموظفين والجوانب المتعلقة بتحسين الأداء الخدمي والإداري.
وفي الزيارة استمع وكلاء المحافظة من مدراء مكاتب السلطة المحلية والتنفيذية إلی إيضاح عن مستوى الالتزام بالدوام عقب الاجازة ، والجهود المبذولة للارتقاء بالعمل والصعوبات التي تعترضه في ظل العدوان والحصار.
وحثوا على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم، لافتين إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي.
وثمنوا صمود الكادر الوظيفي وتفانيه في أداء الواجب رغم العدوان والحصار الجائر على بلادنا .
كما بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في محافظة عمران في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى 80%.
واستعرض اجتماع أمس بمكتب المالية بالمحافظة ضم مديري مكتبي المالية عادل كعيبة، والصحة الدكتور هادي الحمزي ونائب مدير مكتب الخدمة المدنية حميد صلاح، تقريراً حول مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد.
وأكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي، والتغلب على الصعوبات التي تعترض سير العمل .. مشددا على أهمية اتخاذ الإجراءات حيال المتغيبين.
وفي محافظة البيضاء بلغت نسبة الحضور والدوام في أول أيام من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الاضحي المبارك في عدد من المكاتب
الحكومية بمركز المحافظة وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 80 % ونسبة الغياب 18 %. ونسبة الإجازة 2 % في 37 مؤسسة ومصلحه بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.
وأضاف العواضي إن فرق التفتيش التابعة تتمثل في مندوبين لزيارة المرافق بمركز المحافظة وكذلك مدراء فروع الخدمة المدنية بالمديريات حيث تم التواصل معهم وحثهم على ضرورة التعقيب وزيارة المرافق والرفع بالتقارير بشكل يومي وسيقوم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة بموافاة قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ العميد علي محمد المنصوري وكذلك قيادة وزاره الخدمة المدنية بمستوى الانضباط ونسبة الحضور والغياب.. معبرا عن أمله في استمرار موظفي المحافظة في الانضباط بنفس الوتيرة لما لذلك من أهمية في تحسين أداء عمل المكاتب في مختلف المكاتب والمؤسسات الحكومية بمديريات محافظة البيضاء..
كما وجه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور فؤاد محمد حسين إدريس بضرورة عمل جدول للأطباء والأخصائيين والفنيين بالعمل والمناوبة و الدوام الرسمي بالمستشفيات الحكومية بمركز المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارته للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اليوم الأول بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ولقائه بعدد من موظفي المستشفى وفي بداية اللقاء قرأ الحاضرون الفاتحة على روح الفقيد الدكتور حسن صالح العواضي مدير عام مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء الذي وافاه الاجل اثر مرض عضال..
وأهاب الدكتور إدريس بجميع الأطباء الأخصائيين والفنيين وموظفي المستشفى ضرورة مواصلة الأداء والعمل من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين خلال الفترة القادمة…
وأقر اللقاء الذي حضره المدير العام المساعد بمكتب الصحة العامة بالمحافظة مقبل صالح الطاهري والمدير الفني بالمستشفى الدكتور علي أحمد مسهر وضع تصور لأهم الخطوات الإيجابية التي تعمل على التزام الكوادر الطبية وأطباء العموم بالمناوبة ورفع خطة بأهم الاحتياجات العاجلة وبما يسهم في تحسين الخدمات الطبية في المستشفى والسبل الكفيلة بالارتقاء بخدماته الصحية للمواطنين،..
وحث الدكتور إدريس الكادر الطبي على مزيد من الرعاية الصحية لنزلاء المستشفى.. مشيرا إلى ضرورة تفعيل عمل كافة أقسام المستشفى وتوحيد كافة الجهود ومراعاة الضمير الإنساني كون مستشفى الثورة يمثل الواجهة الرئيسية للقطاع الصحي بالمحافظة.
كما تفقد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم وعدد من الوكلاء مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع الوكيل عاصم ومعه الوكلاء علي محمد الغشمي ويحيى محسن جمعان وحسن موفعة ومحمد علي جميل ، على سير العمل ومستوى الانضباط في مكاتب الأحوال المدنية وفرع الهيئة العامة للزكاة والموارد البشرية والإحصاء والنقل.
كما اطلع وكلاء المحافظة طالب دحان ويحيى جمعان وعلي الغشمي وعلي السلامي ، على مستوى الانضباط في مكاتب الصحة العامة والتخطيط والتعاون الدولي والإعلام والتعليم الفني .
وتفقد الوكلاء يحيى السياني وفارس الكهالي وجبران غوبر واحمد الصماط ومعهم مدير مكتب الأحوال المدنية فؤاد الصامت، مستوى الانضباط في مكاتب الأوقاف والإرشاد والصناعة والتجارة والاشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين.
واستمع الوكلاء من مدراء المكاتب التنفيذية إلى إيضاح عن مدى التزام موظفي الأجهزة الحكومية بالدوام الرسمي ، مثمنين استشعار الكادر الوظيفي للمسؤولية والقيام بواجبهم في ظل التحديات الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
وشددوا علي أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين في أداء اعمالهم.
من جانبه اطلع رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة عمران القاضي عبدالكريم الشامي أمس ، على مستوى الانضباط الوظيفي في محكمة عمران الابتدائية.
وفي الزيارة أكد القاضي الشامي أهمية الانضباط القضائي للموظفين والقضاة المناوبين في نظر القضايا المستعجلة وانجاز معاملات المواطنين خاصة مع استمرار الإجازة القضائية التي ستنتهي نهاية شهر الحجة الجاري.
وأشار إلى ان العمل القضائي يعد جبهة بذاتها خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا من عدوان خارجي استهدف الإنسان ومقدراته، بما فيها الأجهزة القضائية .
ولفت إلى أهمية الإسراع في الَّبت في القضايا المستعجلة التي على ذمتها مساجين وفقا للقانون ، مشيدا بالجهود المبذولة لمختلف المحاكم والقضاة المناوبين في هذا الجانب .
إلى ذلك اطلع القاضي الشامي على الأضرار التي لحقت بمحكمة عمران الابتدائية جراء قصف العدوان لمدينة عمران في شهر يونيو المنصرم.
ولفت إلى انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بترميم وإعادة تأهيل المبنى والرفع بجميع الأضرار إلى مجلس القضاء الأعلى والعمل على تحسين وضع المحكمة .
إلى ذلك تفقد القاضي الشامي سير التجهيزات للمقر والمبنى الجديد لمحكمة الاستئناف بالمحافظة وتكويناته الفنية والإدارية والإجراءات القضائية وقاعات التقاضي وغيرها.
ونوه بأهمية المقر الجديد من حيث الحجم والتكوين الأساسي لضمان سير العمل والمستوى القضائي بمختلف إجراءاته خاصة بعد ان دمر العدوان المجمع القضائي.
كما ناقش اجتماع موسع بصنعاء عقد أمس برئاسة وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، الجوانب المتصلة بتعزيز الأداء ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى.
وفي الاجتماع أكد وزير العدل ضرورة التزام الموظفين بالمهام الموكلة إليهم وتفعيل عمل المحاكم بما يكفل القيام بمهامها وكذا تفعيل الرقابة الداخلية والرقابة والتفتيش على أعمال المحاكم.
وشدد القاضي عقبات خلال الاجتماع الذي حضره نائب وزير العدل القاضي أحمد العقيدة ورئيس المكتب الفني القاضي عبدالرحمن الشاحذي ووكيلا الوزارة لشؤون المحاكم والتوثيق الدكتور القاضي محمد الديلمي, والشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ومدراء الإدارات العامة بالوزارة، على ضرورة الارتقاء بمستوى العمل ومحاسبة المقصرين في واجباتهم بديوان عام الوزارة أو المحاكم.
ولفت إلى ضرورة استكمال إجراءات التقاعد لأربعمائة موظف ممن بلغوا سن التقاعد .. مؤكدا استمرار جهود قيادة الوزارة في متابعة حقوق الموظفين المالية التي تعثر توفيرها جراء شحة الإمكانيات في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأثنى الوزير عقبات على الموظفين الملتزمين بالدوام الرسمي وانضباطهم في العمل، والذي يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته في تعطيل أداء القضاء باعتباره ملاذا للمظلومين .
وأشار إلى أهمية التوثيق القضائي لجرائم العدوان ورفع دعاوى قضائية جنائية ومدنية من قبل المواطنين الذين لحق بهم الضرر ضد دول العدوان وقبول القضايا المرفوعة في المحاكم بناءً على التعميم الصادر من الوزارة .
وأشاد وزير العدل بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن في جبهة الساحل الغربي ومختلف الجبهات .. منوها بصمود أسرة الطفلة بثينة وموقفها الشجاع الذي عبرت فيه عن رغبتها بالعودة إلى اليمن من الأراضي السعودية التي تمارس عليها ضغوط لمنعها من العودة.
تفقد أمين العاصمة حمود عباد أمس وعدد من قيادات الأمانة مستوى الانضباط الوظيفي في الوحدات الإدارية عقب إجازة عيد الأضحى والتي بلغت 95.2 %.
حيث تفقد أمين العاصمة مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب كهرباء الأمانة واستمع من مدير الكهرباء المهندس صلاح المصري إلى شرح عن سير العمل ومستوى الانضباط في المكتب .. مشيراً إلى أن نسبة الانضباط في اليوم الأول للدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى بلغت 98 %.
وأكد عباد ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الانضباط بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين .
ووجه أمين العاصمة مكتب الخدمة المدنية بالأمانة بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف المكاتب والأجهزة التنفيذية والمديريات للمتابعة والتقييم ورفع تقارير عن مستوى الانضباط واتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين.
كما تفقد وكيل الأمانة يحيى جميل ومعه الوكيلان المساعدان إبراهيم المأخذي وأحسن القاضي مستوى الانضباط الوظيفي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومديريتي الثورة وبني الحارث، ونسبة الانضباط التي بلغت بمؤسسة المياه ومديريتي الثورة وبني الحارث 95 %.
وأشاد الوكلاء جميل والمأخذي والقاضي بمستوى حضور الموظفين واستشعارهم للمسؤولية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن .. مشيرين إلى أن قيادة الأمانة ستكرم الموظفين الملتزمين بأعمالهم.
وتفقد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف مستوى الانضباط بمديرية الوحدة ومكتب الصحة العامة والسكان وفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، واستمع إلى سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي والتي بلغت نحو 96 % بمديرية الوحدة و90 % بمكتب الصحة و100 % بفرع الهيئة.
وأشاد بمستوى انضباط الموظفين وتقديم الخدمات للمواطنين في أول أيام الدوام.
واطلع وكيل أمانة العاصمة مازن نعمان ومعه وكيلا الأمانة المساعد ناجي القوسي ومحمد الشامي مستوى الانضباط الوظيفي في مكتب التربية والتعليم ومديريتي السبعين والصافية.
واستمعوا إلى شرح عن مستوى انضباط الموظفين ونسبة الحضور بمكتب التربية والتي بلغت 97 %, في حين بلغت نسبة الحضور بمديرية السبعين نحو 96 % و96 % بمديرية الصافية.
تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس ومعه وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى .
واطلع قحيم على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب الخدمة المدنية و الصحة العامة والضرائب والمالية والواجبات والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومستشفى الثورة.
وأشاد القائم بالأعمال بصمود وثبات الموظفين في كافة قطاعات الدولة وبمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي.
وحث كافة مدراء عموم المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات والمديريات والموظفين والعاملين بالمحافظة على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.
إلى ذلك أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة صادق محمد صالح أن لجان الرقابة الميدانية المكلفة بمراقبة الانضباط الوظيفي باشرت عملها الرقابي في كافة المكاتب الحكومية وأعدت التقارير عن مستوى الانضباط الوظيفية في كل جهة على حدة.
وأشار إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي في اليوم الأول من الدوام الرسمي بلغ 62%.. مبينا أن أعلى نسبة حضور كانت في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة.
تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس ومعه نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالعزيز الرمام ووكيل المحافظة لشؤون التعليم عادل الضيني مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة عقب إجازة عيد الأضحى.
والتقى المحافظ عوض والرمام بمدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وناقشوا معهم سبل تطوير وتحسين الأداء بما يخدم أبناء المحافظة ويحسن من مستواهم المعيشي ويخفف من معاناتهم جراء العدوان والحصار الغاشم
كما أكدوا على أن الانضباط الوظيفي هو السبيل الوحيد لإنجاح وتسهيل الأعمال ،، مشيرين إلى أهمية تعزيز الثقة بين المجتمع والسلطة المحلية لتحسين الخدمات.
وتفقد محافظ صنعاء حنين قطينة أمس مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الزراعة والري في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع المحافظ قطينة على سير العمل بإدارات وأقسام مكتب الزراعة، واستمع من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري إلى شرح حول مدى التزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
وأشاد قطينة بجهود إدارة المكتب والموظفين في تطوير مستوى الأداء واستشعارهم للمسؤولية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للتغلب على الصعوبات التي تواجه المزارعين وتوفير الحبوب الزراعية لهم وحثهم على استغلال موسم الأمطار لزراعة المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية.
ولفت محافظ صنعاء إلى أهمية تكثيف الجهود لمكافحة الأمراض التي تستهدف الثروة الحيوانية.

مساحة اعلانية