الارشيف / العالم

انطلاق مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي بأبوظبي 28 سبتمبر

تستضيف أبوظبي الدورة الأولى من مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي، في الفترة من 28 - 29 سبتمبر/أيلول، في فندق الشاطئ روتانا.

ويعقد الحدث المتخصص الذي يستهدف أطباء الأسنان والاختصاصيين والخبراء في مجال طب الأسنان التجميلي، تحت عنوان "أسرار التميز" ويناقش المقومات الأساسية لتقديم أحدث العلاجات بكفاءة عالية.

ويستقطب المؤتمر في دورته الأولى عددا من كبار أطباء الأسنان وأخصائي التركيبات البدلية والخبراء من مختلف أرجاء العالم، ليناقشوا تحت سقف واحد مختلف المواضيع الملحة في مجال طب الأسنان التجميلي إلى جانب الكشف عن آخر التطورات والتكنولوجيات في هذا القطاع.

كما يقدم المؤتمر فرصة مثالية لجميع المختصين للتعرف على الإجراءات الجراحية وغير الجراحية المستخدمة في طب الأسنان التجميلي إلى جانب دراسة تأثير التكنولوجيا الرقمية على هذا المجال.

ويضم مؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي أجندة شاملة تشمل كوكبة من المتحدثين، وعددا من الجلسات العلمية حول المواضيع التي يتناولها طب الأسنان التجميلي ومنها: "ما هو تأثير التطور الرقمي على مزاولة طب الأسنان" و"الهندسة ثلاثية الأبعاد في إصلاح الأسنان والوجه، و"فن وعلم تصميم الابتسامة المخصصة، وكذلك "آلية إنجاز الترميمات التجميلية" و"إدارة الحواف السنية الضيقة في المجال التجميلي".

ومن المتوقع أن تجذب الفعالية لهذا العام مئات الزوار والمشاركين من مختلف قطاعات طب الأسنان التجميلي وعددا من الأخصائيين والخبراء.

وسيشهد المؤتمر إقامة ورشتي عمل معدة خصيصا لخبراء هذا القطاع، فيما سيقوم 11 متحدثا بارزا من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة أفكارهم وآخر التطورات التي وصل إليها قطاع طب الأسنان التجميلي.

وفي حديثه عن هذا المؤتمر، قال البروفيسور الدكتور وائل آت، رئيس قسم البدليات السنية، جامعة تافتس، كلية طب الأسنان، بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية، إن المؤتمر يسلط الضوء على أفضل معايير التميز والجودة، ويستعرض أحدث التقنيات والمواد المستخدمة في مجال طب الأسنان التجميلي، كما تساعد المعلومات التي يحصل عليها الأطباء من العروض التقديمية المختلفة في اتخاذ القرار المناسب عند معالجة المرضى.

وأضاف أن مجال البدليات السنية وطب الأسنان التجميلي يشهد تحولا كبيرا إلى الاستخدام الرقمي عوضا عن التقليدي، ومع توافر العديد من الأدوات والبرامج المختلفة اليوم، أصبح بإمكانهم الحصول على البيانات ومعالجتها وكذلك تطبيق العلاج بأسلوب رقمي بالكامل.

وتابع الدكتور وائل آت: "يتمحور هدفنا في تحقيق أفضل طرق التشخيص وتطوير خطة علاج شاملة لتقديم العلاج بشكل أسرع ويدوم لفترة أطول، مما يؤثر إيجابا على مرضانا وعلى حياتهم".

من جانبه، قال الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي، إن هذا الحدث الذي يعد منصة مثالية للتميز في مجال طب الأسنان التجميلي ويشمل العديد من الأنشطة والبرامج العلمية والتعليمية التي تناسب الجميع وتعود بالنفع على المشاركين من مختلف دول العالم.

ومؤتمر طب الأسنان التجميلي الدولي من تنظيم "إندكس" للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة بالتعاون مع الأكاديمية العربية لطب الأسنان التجميلي وبالشراكة مع "إيدك دبي" ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وبرعاية شركة "نوبل بيوكير" وشركة "سي اي أس" وشركة "أورل بي".