الارشيف / العالم

إبراز الجهود الإنسانية للسعودية في مؤتمر عالمي بدبي

Advertisements
شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودى في مؤتمر الشرق الأوسط العالمي الرابع لجراحة التجميل والجلدية في دبي بصفته الشريك الإنساني من خلال تنظيم معرض وندوة عن جهود المملكة الإغاثية والإنسانية.

واحتوى معرض المركز العديد من الصور وشاشات العرض عن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للمنكوبين في العالم عبر مشاريعه المتعددة.

وقدم مساعد مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية د.عبدالله الوادعي، ندوة حول جهود المركز الإنسانية في العديد من الدول - خصوصا اليمن- ، أشار فيها إلى أن المملكة عُرِفَّت منذ تأسيسها بدعم العملين الإنساني والإغاثي في شتى أنحاء العالم، وتُعَدُ أحد أكبر الداعمين في العالم للأعمال الخيرية والإنسانية. وتناول الدكتور الوادعي أوجه العمل الإنساني والإغاثي الذي تقدمه المملكة عبر تاريخها المجيد وما يُقَدَّم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، خاصة في اليمن.

واستعرض الوادعي بعض الجهود والتدخلات الإنسانية للمملكة عبر تاريخها، مشيرًا إلى تقديم المملكة مبلغ 92 مليارًا و400 مليون دولار أمريكي دعمًا لـ84 دولة بين عامي 1996 و2019م، فيما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة 1.057 مشروعًا في 44 دولة، بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات و553 مليونا و710 آلاف دولار.

وأوضح الوادعي أن المركز نفذ 368 مشروعًا في اليمن بالشراكة مع 80 شريكًا من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، تَوَزَعَّت ما بين مشروعات الأمن الغذائي والصحة والتعافي المبكر ودعم وتنسيق العلميات الإنسانية والمياه والإصحاح البيئي والنظافة، والإيواء والمواد غير الغذائية والحماية والتعليم والخدمات اللوجيستية والتغذية والاتصالات في حالات الطوارئ.

حضر المؤتمر 1500 طبيبا ومتخصصا في الأمراض الجلدية وطب التجميل من مختلف قارات العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا