الارشيف / العالم

Massimo Dutti تسدل الستار على هوية جديدة للعلامة

Advertisements

تستعدّ علامة Massimo Dutti لإعادة إطلاق متجرها الرئيسي في دبي، وتحديداً في مول الإمارات. في هذا الإطار، سوف تكشف النقاب ولأول مرّة في المنطقة، عن مفهومها الجديد على مساحة 1000 متر مربّع. سوف يعرض المتجر الجديد مجموعات الملابس الرجالية والنسائية على حد سواء، ناهيك عن خدمة "تصميم الملابس بحسب الطلب" المعروفة لدى هذه العلامة.

يتميّز متجر Massimo Dutti الجديد بتصميم داخلي فريد يعكس التطوّر الذي شهدته العلامة منذ نشأتها وحتى الآن، حيث يحاكي معايير التميّز التي تشتهر بها Massimo Dutti سواء من خلال مجموعتها الساحرة أو تجربة الشراء المتكاملة المبتكرة للعملاء. يوفّر المتجر أجواءً مفعمةً بالدفء والجاذبية إذ يكتنف تفاصيل خشبيةً عصريةً ونباتاتٍ غنّاء تبثّ الحياة في الديكور، بما يتناغم مع تصاميم المفروشات منقطعة النظير التي تجسّد الهوية الجديدة للعلامة.

تعكسُ كلّ زاوية من هذا المتجر المفهوم الجديد للعلامة الذي يتوافق تماماً مع هويّتها التي تظهر جليّةً من خلال اللمسات والقوامات والسمات الجمالية التي لطالما تفرّدت بها Massimu Dutti. والملفتُ أنّ الفواصل الزجاجية الراقية التي تشكّلت بفعل التلاعب الجميل على الإضاءة والمساحة، تعطي انطباعاً بوجود تقسيمات بين المناطق، فيما تضفي المناور أجواءً مميّزة في جميع أرجاء المتجر.

يجمع المفهوم الجديد كافة العناصر التي تؤكّد حرص علامة Massimo Dutti على اعتماد نهج رواية القصص الذي يُشكّل جوهر العلامة. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّه تم تصميم هذا المتجر وفقاً لمفهوم المتجر الأكثر تقدّماً من حيث الكفاءة الإيكولوجية الذي تنتهجه مجموعة Inditex. فهو يضمّ عناصر مبتكرةً تجمع ما بين الموضة والتكنولوجيا بما يتماشى مع التزام العلامة بتزويد عملائها دوماً بتجارب تسوّق جديدة.

خدمة تصميم الملابس بحسب الطلب
تحرص Massimo Dutti على تزويد عملائها بتجربة فريدة بحيث يستفيدون من نصائح خبراء الموضة الذين يقترحون عليهم ملابس بحسب تفضيلاتهم وأسلوبهم ومناسباتهم. وبوسع الضيوف أيضاً التنعّم بأقصى درجات الخصوصية، سيما وأنّ المتجر الجديد قام بتخصيص غرف لقياس الملابس حصرية لكبار الشخصيات كي يتسنى لهم إلقاء نظرة على المجموعة واختيار ما يناسبهم على راحتهم. كما يستطيع العملاء إضفاء لمستهم الشخصية على القطع فور شرائها، وذلك بتطريز الأحرف الأولى من أسمائهم عليها على يد خيّاط محترف.

كذلك، سوف يقدّم المتجر العرض الأول لمجموعته النسائية والرجالية المصمّمة حصرياً بمناسبة افتتاحه في مول الإمارات.

Advertisements

الكفاءة الإيكولوجية
يتوافق المتجر الجديد مع نهج الكفاءة الإيكولوجية الأكثر تقدّماً الذي تتبعه مجموعة Inditex. وقد لوحظ انخفاض في استهلاك الكهرباء بنسبة 30% تقريباً والمياه بنسبة 40%، مقارنةً بالمتاجر التقليدية. تشمل تدابير الكفاءة الإيكولوجية المُطبّقة داخل المتجر نظام إضاءة يعمل على تحسين استخدام الإضاءة على المفروشات، ناهيك عن استخدام حصري للمصابيح الموفّرة للطاقة من نوع LED. كما يسمح نظام الإضاءة بإضاءة مساحات المتجر جزئياً مع إمكانية تعديلها بحسب أوقات النهار، هذا بالإضافة إلى أجهزة استشعار الحركة في الأماكن المخصّصة للموظفين تفادياً للهدر.

وعلى صعيد آخر، يتباهى المتجر بنظام مثالي للتهوية وضبط المناخ، حيث تقوم الجدران الخارجية للمتجر بعزل الحرارة عن الداخل، كما يمكن ضبط التهوية بحسب نسبة الازدحام في المكان، والتي تُحتسب بواسطة أجهزة لقياس ثاني أكسيد الكربون.

التكنولوجيا
تحرص علامة Massimo Dutti على مواكبة أحدث صيحات الموضة والتكنولوجيا على حدّ سواء، وتواصل التزامها بتقديم تجارب تسوّق جديدة تعتمد على الابتكار ومراعاة حاجات العملاء. كذلك الأمر، تقدّم العلامة تزاوجاً استثنائياً بين سمات التميّز التي تتمثّل في الاهتمام البالغ الذي يوليه طاقم الموظفين للعملاء من جهة، وبين بعض أحدث التقنيات المتّبعة في تجارة التجزئة من جهة أخرى، مما يجعل من Massimo Dutti مرجعاً يحتذى به لتجربة العملاء التي تأتي في طليعة الابتكار والتطوّر في تجارة التجزئة.

فقد تمّ تجهيز المتجر الجديد بباقة من الخصائص عالية التقنية على غرار المرآة السحرية، وهي ابتكار تكنولوجي من توقيع العلامة يستطيع من خلاله العملاء التفاعل مع "المرآة" لتصفّح المجموعات واستكشاف أحدث الإصدارات والاطلاع على الكتالوجات. فبواسطة تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID)، تعرض "المرآة" كافة المعلومات المتعلقة بقطعة محددة، بما فيها المقاس واللون والتركيبة، وذلك بمجرّد وضع قطعة بجانبها. وعلاوةً على ذلك، تتيح الشفرات الشريطية (الباركود) للعملاء مسح القطع مباشرةً عبر التطبيق وإضافتها إلى عربة التسوّق الخاصة بهم.


المصدر: theqode

Advertisements

قد تقرأ أيضا