الارشيف / العالم

حكومة الوفاق الليبية يعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في طرابلس

طرابلس- (د ب أ):

أعلن وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني الليبية، العميد عبد السلام عاشور، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في مناطق الاشتباك في الضاحية الجنوبية الشرقية لطرابلس.

وقال عاشور فى تصريح مقتضب نقلته عنه قناة "ليبيا روحها الوطن" في ساعة متأخرة من ليل الإثنين/الثلاثاء، أن "الاتفاق ينص على تسليم تمركزات اللواء السابع مشاه لمديرية أمن طرابلس" .

ولم يكشف وزير داخلية الوفاق في تصريحه عن أي تفاصيل إضافية حول بنود هذا الاتفاق.

وفي السياق، أكد رئيس مشايخ وأعيان ترهونة "صالح الفاندي" لقناة "ليبيا الأحرار" الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف القتال في طرابلس، وتسليم البوابات الأمنية لمديرية أمن طرابلس، وعودة كافة القوات إلى تمركزاتها السابقة.

وجاء الاتفاق في أعقاب اشتباكات دامية أوقعت عدداً من القتلى والجرحى.

ولقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 31 آخرون بجروح جراء الاشتباكات المسلحة التي اندلعت فجر الاثنين، بالقرب من "معسكر اليرموك" بمنطقة "صلاح الدين" في الضاحية الجنوبية الشرقية من العاصمة الليبية طرابلس، وفقا لإحصائية مبدئية نشرها مكتب الإعلام بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

ووقعت الاشتباكات بين "اللواء السابع مشاة" المنضوي تحت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أو ما يسمى بكتيبة "الكانيات"، من جهة وبين كتيبة "ثوار طرابلس" وكتيبة "النواصي" المنضويتين تحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.