العالم

بعد 18 عاماً على الهجوم الإرهابي.. ماذا تعرف عن أحداث 11 سبتمبر.. المواطنون يجيبون.. فيديو

Advertisements

بمراسم حزينة وأعمال تطوعية يستقبل العالم يوم 11 سبتمبر من كل عام وبالأخص الشعب الامريكى، ذكرى أحداث الهجوم الإرهابي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحتشد أقارب الضحايا أمام منطقة "غراوند زيرو" مكان الحادث لإحياء ذكرى ذويهم. 

وبعد مرور 18 عامًا على الهجوم الإرهابي الأعنف في الأراضي الامريكية، مازال يتردد أسماء جميع الضحايا عبر مكبرات صوت في غراوند زيرو، وسط لحظات من الصمت، وتدق الأجراس في اللحظة التي ارتطمت بها الطائرات ببرجي مركز التجارة العالمي.

رصدت عدسة "دوت الخليج" آراء بعض المواطنين حول أحداث 11 سبتمبر ووجهت لهم سؤالا بعنوان" ماذا تعرف عن أحداث 11 سبتمبر وما هي ذكرياتك مع هذا الحدث". 

في البداية قال مازن محمد ان هذا التاريخ وهذا الحدث لا يمكن أن يُنسى لأنها أحداث لا تمثل عدوانا على الشعب الأمريكي فقط ولكن على العالم أجمع وكل الدول في جميع أنحاء العالم تضررت بسبب هذا الحدث. 

Advertisements

وأشار سعيد عبود أحد المواطنين إلى أن هذا الحدث لم يضر أمريكا مثلما أضر بالمواطنين المصريين البسطاء الذين كانوا يعملون بالعراق وتسبب هذا الحدث في غزو أمريكا للعراق بحجة الإرهاب وتسببوا في تشريد وقطع رزق الكثير من المصريين. 

وأوضح محمد عيد أن هذا الحدث تسبب في إيذاء العرب والمسلمين أكثر من أي دولة في العالم بسبب الحملة التي أخذتها أمريكا على الإرهاب واختصت بذلك المسلمين العرب وكان حجه لان تغزو أمريكا العراق وأفغانستان. 

وتابع مصطفى عمر قائلاً إلى أن هذا الحدث تم وهو صغير لا يتذكر سوى هلع وبكاء عائلته حينما ارتطمت الطائره ببرجي التجارة حزنًا على الأرواح التي ذهبت بسبب هذا العمل الإرهابي العنيف ورعبا فيما قد يحدث من تبعيات هذا الحدث على الشرق الأوسط وخاصة مصر.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا