الارشيف / العالم

رئيس وزراء الهند: علاقاتنا مع الإمارات في أوج قوتها

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements
سياسة

دوت الخليج الإخبارية

الجمعة 2019/8/23 10:28 م بتوقيت أبوظبي

رئيس الوزراء الهندي لدى وصوله الإمارات

قال ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، إن علاقات بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة في أوج قوتها وأفضل حالاتها على الإطلاق.

وأكد مودي في حوار خاص مع وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أهمية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى الهند، في 2017.

ووصل مودي، الجمعة إلى أبوظبي، في زيارة هي الثالثة له إلى الإمارات منذ توليه منصبه في 2014.

وأضاف مودي خلال الحوار "منذ ذلك الحين أحرزنا تقدماً هائلاً في تنفيذ الاتفاقات الموقعة في المجالات الرئيسية، بما في ذلك الدفاع والأمن والاستثمار في البنية التحتية والطاقة وأكثر من ذلك".

وتابع رئيس الوزراء الهندي "أشيد بإخلاص القيادة والتوجيه اللذين قدمهما الشيخ محمد بن زايد شخصياً في الارتقاء بهذه العلاقة إلى آفاق جديدة".

Advertisements

pic11.jpg

وأشار مودي إلى أن زيارته الثالثة لدولة الإمارات خلال السنوات الأربع الماضية، تعكس رغبة وإرادة البلدين للحفاظ على الزخم الذي تحقق في العلاقات الثنائية.

وتستمر زيارة مودي إلى الإمارات لمدة ثلاثة أيام، ويبحث خلالها مع قادة الإمارات تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين. 

pic11.jpg

وتحظى الإمارات والهند بعلاقات تاريخية راسخة زادت قوتها منذ الزيارة التي قام بها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى الهند عام 1975؛ حيث أسهمت في ترسيخ هذه العلاقة ووضع الأسس القوية لها.

وتعود أول زيارة لمسؤول هندي رفيع إلى الإمارات إلى عام 1976، حينما أجرى رئيس الهند الأسبق فخر الدين علي أحمد زيارة رسمية هي الأولى لرئيس هندي للإمارات، لتتوالى بعدها زيارات متبادلة تثبت مدى التزام الطرفين بتقوية أواصر التعاون وفتح المجال أمام المزيد من التقدم في جميع المجالات.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا