الارشيف / العالم

السودان يوقع وثيقة الفترة الانتقالية.. إدانات عربية للهجوم الحوثي على حقل الشيبة السعودي.. أبرز ما...

Advertisements
سلطت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على العديد من الموضوعات المهتمة بالشأن الإماراتي المحلي والإقليمي والدولي، بالإضافة إلى الشأن المصري.

صحيفة البيان، أبرزت إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر "تواجه مخططات تخريبية تحاك في الخفاء بهدف إسقاط الدولة المصرية".

وقلل الرئيس السيسي من هذه المحاولات، مؤكدًا قدرة القاهرة على ترسيخ أسس الدولة المصرية واستكمال مخطط التنمية والبناء.

وأكد الرئيس السيسي خلال افتتاح 1300 صوبة زراعية (بيوت بلاستيكية) بنطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، أن مصر ترد على محاولات التخريب والهدم بافتتاح المزيد من المشروعات.

ومن السعودية، أدانت العديد من الدول العربية والعالمية تعرض إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي السعودي إلى هجوم حوثي إرهابي، عبر طيارات مسيرة، ما خلّف أضرارًا مادية محدودة.

ومن فلسطين، شنت طائرة حربية إسرائيلية، غارات على ثلاثة أهداف في غزة، كما أطلقت قوات إسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مزارع الفلسطينيين بالقرب من بوابة المطبق شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ومن السودان، وقع المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السودان أمس وثائق إدارة الفترة الانتقالية لينهي بذلك حقبة مظلمة من تاريخ البلاد وفتح الباب واسعًا لمرحلة جديدة لبناء نظام حكم مدني.

وفي كوريا الشمالية، أكدت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية، أن الزعيم كيم جونج أون أشرف مجددًا على اختبار سلاح جديد، وهو ما من شأنه أن يعقد جهود نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

صحيفة الخليج.. ثمن الوسيط الإفريقي إلى السودان، محمد الحسن ولد لبات، جهود دول الخليج في دعم الاتفاق الذي وقع أمس في السودان بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال ولد لبات في كلمته بمؤتمر صحفي من الخرطوم، إنهم متعجلون لأن يعود السودان إلى قلب إفريقيا، في إشارة إلى عودتها إلى عضوية الاتحاد الإفريقي.

Advertisements

وأضاف: "نثق بدعم السعودية وغيرها من الدول الخليجية ومتأكدون من أن قلبها ينبض مع قلب السودانيين".

ومن ليبيا، كثف الطيران الليبي غاراته الجوية على مواقع الميليشيات والعصابات المرتزقة في أنحاء عدة.

وذكر موقع "بوابة إفريقيا" الإخباري، أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي قصف أحد المواقع بمنطقة بوغيلان في محيط مدينة غريان شمال غربي ليبيا.

وفي الخليج العربي، تزودت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في خليج عمان، بمعدات مختلفة تستخدم في مهمات الرصد والتفقد وزيادة القدرات القتالية وتقديم خدمات الدعم، في وقت تزايدت فيه الشكوك في إمكان إبحار الناقلة الإيرانية التي أمر القضاء في جبل طارق بالإفراج عنها، بعد مساعي أمريكية لاستمرار احتجازها.

صحيفة الاتحاد، نقلت عن وزارة الداخلية الأفغانية، إن قنبلة انفجرت في حفل زفاف في العاصمة كابول مساء أمس السبت، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في جناح مخصص للرجال داخل قاعة زفاف بغرب العاصمة.

وذكرت قناة "طلوع نيوز" التلفزيونية، أن قاعة الزفاف كانت تعج بالمدعوين وقت وقوع الانفجار.

فيما أعلنت الشرطة الألمانية مقتل شخصين إثر هجوم بسكين في محطة قطار إيزرلون غربي البلاد.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا