الارشيف / العالم

تحمل شعار الخنجر.. عملة تذكارية عمانية بمناسبة احتفالات يوم النهضة

Advertisements

تحتفل سلطنة عمان اليوم بالذكرى التاسعة والأربعين لانطلاق مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد ففي مثل هذا اليوم قبل تسعة وأربعين عامًا تولى قيادة البلاد.

وتزامنا مع الاحتفالات بيوم النهضة أصدر البنك المركزي العُماني بالتعاون مع رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة عملة تذكارية فضية بمناسبة ذكرى مرور ثلاثين عامًا على افتتاح متحف قوات السلطان المسلحة. وتعتبر هذه العملة التذكارية عملة قانونية بقيمتها الاسمية.

وأوضح البنك المركزي العماني أن القيمة الاسمية لهذه العملة هو ريالٌ عمانيٌ واحدٌ وتبلغ النقاوة 999ر0 فضة والقطر 61ر38 ملم والوزن 28ر28 جرام والكمية600 عملة وسنة السك 2019م والشركة المصنّعة هي مينيكا بوليسكا – بولندا ويبلغ سعرها 25 ريالا عمانيا، إلا أن هذا السعر يخضع للتغيير وفقا للتغييرات التي تطرأ على أسعار الفضة في الأسواق العالمية.

Advertisements

وسيتم التدشين الرسمي للعملة بمتحف قوات السلطان المسلحة في الـ 25 من يوليو 2019م وستكون متوفرة للبيع من البنك المركزي العُماني ابتداءً من يوم الأحد 28 يوليو 2019م.

ويتضمن وجـه العملة شعار السلطنة (الخنجر) واسم سلطنة عُمان واسم البنك المركزي العُماني والفئة باللغتين العربية والإنجليزية.

أما ظهر العملة فيحمل صورة ملونة لمبنى متحف قوات السلطان المسلحة بالإضافة إلى شعار رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا