الارشيف / العالم

رئيس بيلاروس يدعم موقف سوريا ويعرض المساعدة في إعادة الإعمار

Advertisements
أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو خلال استقباله وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مينسك دعمه للشعب السوري والرئيس بشار الأسد، مبديا استعداده للإسهام في إعادة إعمار سوريا.

وبحث الطرفان، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الإثنين، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريا وعلى الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال لوكاشينكو للمعلم " ما زلنا نتابع منذ بدء الأزمة السورية أوضاع البلاد والتطورات الجارية على أراضيها ، وقفنا دائما إلى جانب الشعب السوري وإلى جانب رئيسكم، وندعم موقف سوريا الشرعي وسنكون متمسكين دائما بهذا الموقف".

وشدد الرئيس البيلاروسي ، في بيان صادر عن الرئاسة البيلاروسية ، على أنه لا توجد مواضيع غير قابلة للنقاش في العلاقات بين البلدين ، وأضاف "إننا مستعدون لفعل كل ما بوسعنا، يمكنكم الاعتماد على بيلاروس في إعادة إعمار بلادكم بعد الحرب المروعة التي عاشتها".

من جانبه ، نقل المعلم تقدير الرئيس السوري بشار الأسد للمواقف المبدئية الثابتة لبيلاروس والداعمة لسوريا في مواجهة الإرهاب، وللدعم الذي تقدمه بلاده لسوريا في المحافل والمنظمات الدولية.

وقال المعلم إن سوريا ترغب في الارتقاء بعلاقاتها الثنائية مع بيلاروس وخاصة في المجال الاقتصادي، ورحب بمشاركتها في عملية إعادة الإعمار، مؤكدا استعداد دمشق لتقديم كل التسهيلات التي تحتاجها الشركات البيلاروسية للمساهمة في هذه العملية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا