الارشيف / العالم

لا مصلحة في عداء مصر.. زعيم المعارضة التركية يطالب أردوغان بوقف دعم الإخوان

Advertisements
نقلت وكالة "أمد" الإخبارية عن زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو دعوته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى التوقف عن دعم جماعة الإخوان الإرهابية وتغيير سياسته الخارجية والتصالح مع مصر.

وأوضحت الوكالة أن قليجدار أوغلو طالب أردوغان بـ "تغيير السياسية الخارجية لتركيا 180 درجة"، مشيرًا إلى أنه سيضيف بعض التحذيرات إلى تحذيراته السابقة للحكومة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

وأضاف "إذا كنا نقول لتكسب تركيا في سياستها الخارجية فعلى الرئيس أردوغان أن يتخلى أولًا عن الإخوان، من هم الإخوان؟ ... مصالح الدولة التركية فوق كل شيء".

وتابع "ثانيًا عليك يا أردوغان أن تتصالح مع مصر التي نتشارك معها التاريخ والثقافة، على أي أساس نحن نخاصمها؟ هذا الخصام ينعكس سلبًا على تركيا".

وأضاف "ثالثًا يجب عقد محادثات على المستوى الرسمي مع سوريا بأسرع وقت ممكن، لماذا لا يوجد لدينا سفير في دمشق؟ ولماذا نعقد محادثات غير مباشرة عبر روسيا؟ فوحدة الأراضي السورية من مصلحة تركيا".

وتابع "رابعًا، يجب أن تتخلوا عن إرسال السلاح إلى ليبيا، (...) ماذا تريدون من ليبيا؟ ولماذا ترسلون السلاح إليها؟ فبدلا من لعب دور الوسيط من أجل السلام لماذا تسعون للإيقاع بين الأشقاء".

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا