الارشيف / العالم

بعد الهجمات الأخيرة.. بن سلمان يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه إيران

Advertisements
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة أيدت إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران، إيمانًا منها بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا حازمًا تجاه إيران، معربًا عن أمله في أن يختار النظام الإيراني أن يكون دولة طبيعية وأن يتوقف عن نهجه العدائي.

وأضاف بن سلمان في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الاعتداءات على ناقلات النفط في الخليج واستهداف منشآت نفطية في المملكة ومطار أبها "تؤكد أهمية مطالبنا من المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم أمام نظام توسعي يدعم الإرهاب وينشر القتل والدمار على مر العقود الماضية، ليس في المنطقة فحسب بل في العالم أجمع".

وانتقد ولي العهد توظيف طهران العوائد الاقتصادية للاتفاق النووي في دعم أعمالها العدائية في المنطقة ودعم آلة الفوضى والدمار.

وأوضح محمد بن سلمان أن السعودية تنظر بأهمية كبيرة للعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة باعتبارها عاملًا أساسيًا في تحقيق أمن المنطقة واستقرارها، معربا عن ثقته بأن "العلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لن تتأثر بأي حملات إعلامية أو مواقف من هنا وهناك".

وأشار إلى أن المملكة تسعى دائمًا لتوضيح الحقائق والأفكار المغلوطة لدى بعض الأطراف في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، وتستمع لما يطرح وتستفيد من الطرح المنطقي والموضوعي، "لكن في نهاية الأمر أولويتنا هي مصالحنا الوطنية".

وأوضح بن سلمان أن السعودية دعمت الجهود كافة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، لكن للأسف ميليشيا الحوثي تقدم أجندة إيران على مصالح اليمن وشعبه، وأضاف "لا يمكن أن نقبل في المملكة بوجود ميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودنا"، وتابع "هدفنا ليس فقط تحرير اليمن من وجود الميليشيات الإيرانية، وإنما تحقيق الرخاء والاستقرار والازدهار لكل أبناء اليمن".

Advertisements

قد تقرأ أيضا