الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار السعودية : وزارة العدل: مكاتب المساندة النسائية قدّمت 47 ألف خدمة خلال عام

«الجزيرة» - المحليات:

قدَّمت مكاتب المساندة النسائية في محاكم الأحوال الشخصية في (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام، وجدة)، 47 ألف خدمة استفاد منها 26 ألف امرأة، وذلك خلال العام المنصرم 1439هـ. وتمثَّلت تلك الخدمات في التعريف بصحائف الدعوى وكيفية تحريرها، ومساندة المستفيدات ومساعدتهن بشرح الخدمات، إلى جانب توعيتهن قانونياً في قضايا الأحوال الشخصية، وتبيان آلية الترافع والمطالبة بحقوقهن.

واحتلت مكاتب الخدمة النسائية بمحكمة الأحوال الشخصية بجدة المركز الأول من حيث إجمالي الخدمات بـ(15156) خدمة مقدمة لـ(6979) مستفيدة، تلتها المدينة المنورة بـ(13636) خدمة استفاد منها (4353) مستفيدة، ثم مكة المكرمة بـ(8718) خدمة استفاد منها (6854) امرأة، والرياض بـ(5736) خدمة استفاد منها (5467) امرأة، وجاءت الدمام في الترتيب الأخير بـ(4534) خدمة استفاد منها (2694).

وتهدف وزارة العدل إلى التوسع في إشراك القطاع الثالث - غير الربحي - في الخدمات العدلية التي تقدّمها المحاكم، من خلال عدة مبادرات تقدّمت بها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 .

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار السعودية : وزارة العدل: مكاتب المساندة النسائية قدّمت 47 ألف خدمة خلال عام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements