الارشيف / العالم

الكويت تفجر مفاجأة.. المفاوضات بدأت بين واشنطن وطهران

Advertisements
نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن نائب وزیر الخارجیة الكويتية خالد الجار الله أن «المفاوضات بين واشنطن وطهران بدأت على ما يبدو».

وبحسب الصحيفة، جاء كلام الجار الله ردًا على سؤال للصحافيين على هامش إفطار رمضاني أقامته وزارة الخارجیة الكويتية مساء أول من أمس الخمیس، على شرف البعثات الدبلوماسیة المعتمدة.

وأوضح الجار الله أنه «على ما یبدو، فإن المفاوضات بین الطرفین قد بدأت، فهناك تحرك واتصالات»، مستشهدًا بزیارة وزیر الخارجیة العماني یوسف بن علوي لطهران.

وأعرب المسئول الكويتي عن ثقة بلاده في أن تسود الحكمة والعقل، وأن یكون الهدوء سید الموقف في المنطقة وألا تشهد صدامًا. وتابع الجار الله: «نحن ضمن هذه الدائرة، ونعتقد أن هناك ما یدعو للأمل والتفاؤل في أن تكون هناك سیطرة بما لا یشكل خطورة أو تهدیدًا لأمن المنطقة». ولفت الجار الله إلى أن «الكویت مستعدة دائمًا وحاضرة لبذل أي جهود تهدف إلى التهدئة والاستقرار وتجنب الصدام».

وأشار الجار الله إلى أن «تلك الثقة مستمدة من التصریحات، إذ أبدى الجانبان الأمریكي والإيراني عدم رغبتهما في الحرب». وتابع: «نحن ضمن هذه الدائرة، ونعتقد أن هناك ما یدعو للأمل والتفاؤل في أن تكون هناك سیطرة بما لا یشكل خطورة أو تهدیدا لأمن المنطقة».

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا