الارشيف / العالم

إيران: لا فائدة من التفاوض مع واشنطن في ظل الظروف الحالية

Advertisements

طهران / محمد قورشون / دوت الخليج

قال رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية محمود فايزي، إنه لا فائدة من التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية في ظل الظروف الحالية.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقده، الأربعاء، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني، حول تقييمه إمكانية التفاوض بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضح فايزي أن بعض الدول تسعى جاهدة للوساطة بين طهران وواشنطن، إلا أنه لا فائدة من التفاوض مع الولايات المتحدة طالما أن الأمريكيين يواصلون ضغوطاتهم ولايوفون بوعودهم.

Advertisements

ونفى فايزي الأخبار المتعلقة بتدخل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي للوساطة بين طهران وواشنطن، مضيفا أن زيارة بن علوي كانت لتقييم العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا