الارشيف / العالم

الجبير ينفى تهديدات السعودية لصديق خاشقجي بالنرويج..لا أعرفه!

Advertisements

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية “عادل الجبير” أن السلطات السعودية لا تشكل أي تهديد للناشط الفلسطيني البارز في مجال حقوق الإنسان “إياد البغدادي”، المقيم بالنرويج، والذي قال إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية والنرويجية حذرته من تهديد السعودية له.

وقال “الجبير” للصحفيين، ساخرا: “والله أنا ما عمري سمعت عن واحد اسمه إياد البغدادي.. البغدادي الوحيد اللي سمعت عنه هو أبو بكر البغدادي اللي بيدعي انه زعيم تنظيم داعش في سوريا والعراق”. وأضاف: “قد يكون ادعاؤه هدفه يبغي يحصل على إقامة دائمة في بلد ما لكن بالنسبة لنا ما عندنا أي معلومة عنه”.

وفي 13 مايو/أيار الجاري، كشف “إياد البغدادي”، تفاصيل تحذير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) له من تهديدات سعودية انتقامية، بوصفه أحد المقربين من الكاتب الصحفي الراحل “جمال خاشقجي”، الذي تم اغتياله داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

و”البغدادي” معروف بنشاطه الداعم للربيع العربي، وحصل على حق اللجوء السياسي بالنرويج عام 2015، وكان مسؤولا عن تحرير موقع Arab Tyrant Manual، وزاره عملاء من جهاز الأمن النرويجي (PST)، بمنزله في 25 أبريل/نيسان ونقلوه إلى مكان آمن لمدة ساعتين؛ لتقديم إحاطة أمنية وتحذير.

 

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا