العالم

فريق ’نيسان إي. دامس‘ يسجّل أفضل نتيجة في سباق ’فورمولا إي‘ في موناكو

Advertisements

سجّل فريق "نيسان إي. دامس" أفضل نتيجة في سباق "فورمولا إي" حيث اختُتم سباق E-Prix موناكو بتصنيف سيارتين ضمن المراتب الخمس الأولى واعتلاء أوليفر رولاند منصة التتويج.

واحتلّ رولاند المركز الثاني بعدما بلغ الفارق بينه وبين الفائز بالسباق 0.201 ثانية، وساهم سيباستيان بويمي في تسجيل الفريق نقاطاً عالية حيث أنهى السباق بالمركز الخامس.

وسجّل فريق "نيسان إي. دامس" في نهاية النهار 31 نقطة، وهو معدل أكبر مما سجله أيّ فريق آخر في السباق الأوروبي الثالث في هذا الموسم.

وتستخدم "نيسان" الـ"فورمولا إي" لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءً أساسياً من رؤية "نيسان" للتنقل الذكي.

وكان فريق "نيسان" متقدماً في التجارب الحرة الثانية اليوم وانتقل كل من بويمي ورولاند إلى جولة السوبر بول.

واستفاد المبتدئ رولاند إلى أبعد حدّ من تحدي جولة السوبر بول بين السيارات الستّ حيث تأهّل فيها للانطلاق أولاً. لكن المخالفة التي تلت السباق في الجولة السابقة في باريس ومخالفة ميتش إيفانز هنا في موناكو أجبرتا رولاند على أن يكون ثالث المنطلقين في السباق. هذا وانطلق بويمي خامساً وسجّل الاثنان بداية قوية عند المنعطف الأول.

واحتلّ رولاند المركز الثاني بعد ثماني دقائق على بدء السباق وبقي للفترة المتبقية من السباق على أعقاب الفائز جان إريك فرنيو. فبالرغم من تخفيض الفاصل بينهما في اللحظات الأخيرة من السباق حتى مسافة إنشات، خاض البريطاني سباقاً رائعاً واحتلّ المركز الثاني.

وخاض بويمي معركة حامية في البداية مع فيليب ماسا بعد قيادته هجوماً في اللفات الأولى. لكنه اضطرّ لاحقاً إلى اعتماد نمط دفاعيّ من أجل الحفاظ على مركزه وصولاً إلى خط النهاية، وواجه ضغطاً هائلاً من عدد من خصومه.

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: "لم تكن هذه حلبة نتوقع من فريقنا أن يقدم عليها أداء لافتاً. لكنه حقق نتائج مبهرة في موناكو من خلال انطلاقه أولاً واعتلاء منصة التتويج ووجود سيارتين ضمن المراتب الخمس الأولى وتسجيل نقاط أكثر من أيّ فريق آخر.

لقد كانت عطلة نهاية الأسبوع في باريس صعبة بالنسبة إلينا لكنّ الأداء الجيد هنا في موناكو أسعد جميع أعضاء الفريق الذين عملوا جاهدين من أجل تحسين أدائنا."

Advertisements

يبقى سباقان من بطولة "أي بي بي فورمولا إي" في أوروبا وسيقامان في برلين الألمانية وبرن السويسرية قبل انتهاء الموسم الخامس في نيويورك في يوليو.

من جهته، قال جان-بول دريوت، مدير فريق "نيسان إي. دامس": "لقد حقق الفريق نجاحاً اليوم ويجدر بالجميع أن يفتخروا بما أنجزناه.

نحن نواصل تقديم أداء جيد في كل عطلة نهاية أسبوع ضمن منافسات صعبة وتعتبر هذه النتيجة خطوة مهمة أخرى في سعينا إلى احتلال فريق "نيسان إي. دامس" المركز الأول على منصة التتويج."

تصريحات السائقين:
أوليفر رولاند
"ما حدث في باريس كان مخيباً للآمال لكن أداءنا الجيد اليوم كان مجزياً جداً لا سيما وأنه تعيّن علينا تحمّل نتائج المخالفة.
لقد كان اليوم قائماً على إدارة الطاقة وقد عملت بجدّ طيلة فترة السباق للحفاظ عليها كي أسجل أفضل أداء عند نهاية السباق.
بالنسبة إليّ، كانت اللفتان الأخيرتان مسألة مخاطرة أو مكافأة. حظيت على الأرجح بفرصة تجاوز جان إريك فرنيو لكن كان مهماً بالنسبة إلينا الحصول على النقاط والكأس والانتقال إلى برلين.

أتطلع للسباقات المقبلة لأننا نزداد قوة أكثر فأكثر وأنا متفائل في ما يتعلق ببقية العام."

سيباستيان بويمي
"واجهت منافسة صعبة على الحلبة لكننا سجلنا للفريق نقاطاً جيدة. كانت بدايتي موفّقة وبقيت مباشرةً خلف أوليفر لكن كان من المهم عدم الاحتكاك بزميلي في الفريق.

استخدمت طاقة كبيرة في البداية في محاولة تحدي فيليب ماسا وتوجّب عليّ لاحقاً الحفاظ عليها. لكنّ الأمر يغدو أصعب لأنه يجب الدفاع عن الخط الداخلي وليست هذه الطريقة الأمثل لتسجيل أفضل توقيت.

أتيح لنا لاحقاً خلال السباق اجتياز اللفات بسرعة أكبر معاً فكان علينا اليوم الاستفادة قدر الإمكان مما لدينا. كان أدائي في جولة السوبر بول مخيباً للآمال قليلاً فاضطررت إلى الكفاح لاحقاً."


المصدر: edelman

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا