الارشيف / العالم

لعبة قد تساعد في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

Advertisements
دبي - بواسطة محمد فارس © متوفر بواسطة Future for Publishing, Distributing & Press

ذكرت شبكة "سي بي إس" الأمريكية، أنّ لعبة "أساسنز كريد يونيتي" التي أنتجتها شركة "يوبي سوفت" الفرنسية، قد تساعد في إعادة بناء وترميم كاتدرائية "نوتردام" في باريس.

وذكرت الشبكة الأمريكية في تقريرها، أنّ التصميم ثلاثي الأبعاد لكاتدرائية نوتردام الذي طوّرته شركة يوبي سوفت في لعبة أساسنز كريد يونيتي، قد يساعد المهندسين والمعماريين على إعادة بناء وترميم الكاتدرائية كما كان في السابق.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنّ تصميم اللعبة الثلاثي لكاتدرائية "نوتردام" جاء دقيقا للغاية، ويعود الفضل في إنشاء التصميم الدقيق إلى المهندس البلجيكي الراحل أندرو تالون، الذي شارك في إعداد اللعبة ضمن فريق العمل بشركة يوبي سوفت، إذ عمل على تصميم هذا النموذج لعدة سنوات، واستخدم تقنية التصوير الفوتوغرافي والليزر الثابت لإنشاء تصميم بالغ الدقة والتعقيد لكاتدرائية "نوتردام".

ويُعتبر "تالون" أحد مؤرخي العمارة القوطية في كلية "فاسار" في الولايات المتحدة، ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنّ تصميم "تالون" جاء في البداية كمحاولة منه لفهم هياكل الكاتدرائية القوطية بشكل أفضل، إلا أنّ تصميمه قد يثبت أنّه كنز لا يقدر بثمن لإعادة بناء الكاتدرائية الكلاسيكية.

وبحسب الشبكة الأمريكية، جمع أستاذ الفن في كلية "فاسار" مليار نقطة من البيانات باستخدام الماسحات الضوئية الليزرية، للكشف عن الفروق الدقيقة الهيكلية التي لا يمكن للصورة العادية أنّ تحصل عليها.

وقال ليندساي كوك، أحد زملاء "تالون" بكلية "فاسار" الأمريكية، إنّه سيتم ربط تصميم تالون مع الكاتدرائية بالكامل، إذ أنّه النموذج الوحيد الذي يحتفظ بكل هذه البيانات، والجميل أنّه يمكن استخدام النموذج بطرق جديدة في الأجيال المقبلة.

وعرض كوك بعض نقاط بيانات كاتدرائية "نوتردام" من تصميم "تالون"، بما في ذلك المقطع العرضي لسقف الكاتدرائية، موضحا أنّ كلية "فاسار" لم يتم التواصل معها بشأن تصميم "تالون"، إلا أنّه يتصور أنّ يتم استخدامها في إعادة إعمار الكاتدرائية.

يُذكر أنّ المعماري البلجيكي أندرو تالون توفي في العام الماضي بسرطان الدماغ عن عمر ناهز 49 عامًا، والتقط المهندس المعماري في عام 2015 تفاصيل كاتدرائية "نوتردام" في باريس، عن طريق توظيف مزيج من تكنولوجيا الليزر والتصوير الرقمي، ما مكّنه من اتخاذ صورة كاملة للكاتدرائية بأدق تفاصيلها وخطوات بنائها.

شاهد أيضًا: 5 معالم تاريخية فقدها العالم

مقدم من بي بي سي

إعادة تشغيل الفيديو

التالي

  • تحطم أول مركبة فضائية إسرائيلية:

    تحطم أول مركبة فضائية إسرائيلية: "القمر ضد التطبيع"

    Advertisements

    تحطمت أول مركبة فضائية إسرائيلية خاصة في مهمة إلى القمر بسبب عطب في محركها الأساسي. وحاولت المركبة الإسرائيلية "بيرشيت" الهبوط على سطح القمر، ولكنها واجهت مصاعب تقنية. وكانت المهمة تهدف إلى أخذ صور وإجراء اختبارات. واقتصر الهبوط على سطح القمر بنجاح حتى الآن على الوكالات الفضائية التابعة للاتحاد السوفيتي سابقا والصين والولايات المتحدة. وقال مسؤول المشروع، موريس كان، عن المهمة: "لم نتمكن من الهبوط بنجاح، ولكننا حاولنا". وبلغت تكلفة المهمة 100 مليون دولار، وفتحت الطريق أمام مهمات أخرى نحو القمر بتكلفة مالية قليلة.

    شعار بي بي سي بي بي سي
  • البابا فرنسيس يقبل أقدام قادة جنوب السودان

    البابا فرنسيس يقبل أقدام قادة جنوب السودان

    قام البابا فرانسيس بتقبيل أقدام زعماء جنوب السودان المتحاربين سابقًا و حثهم على تنحية خلافاتهم جانبا والعمل من أجل السلام. وقال البابا البالغ من العمر 82 عاما بعد أن أجرى هذه الإيماءة النادرة "أطلب منكم كشقيق أن تبقوا في سلام. اطالبكما من كل قلبي بان نمضي قدمًا إلى الأمام". اشتبك الرئيس سالفا كير ومنافسه ، زعيم المعارضة السابق ريك مشار ، في عام 2013 مما أدى إلى حرب أهلية خلفت 400000 قتيل. لكنهم وقعوا اتفاق سلام العام الماضي أنهى الحرب.

    شعار بي بي سي بي بي سي
  • اعتصام السودان خلال خمسة أيام

    اعتصام السودان خلال خمسة أيام

    يواصل المتظاهرون السودانيون اعتصامهم في محيط قيادة الجيش السوداني لليوم الخامس على التوالي.

    شعار بي بي سي بي بي سي

1

إلغاء

الإعدادات

إيقاف

HD

HQ

SD

LO

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا