الارشيف / العالم

صحفي أزيدي لـ«"دوت الخليج"»: لا يمكن تبرير جريمة نيوزيلندا

Advertisements
قال علي عيسو، صحفي إيزيدي «الإجرام السيئ بحق المسلمين الأمنين في نيوزيلندا تصرف مدان وعملية إرهابية من شأنها تهديد وجود المسلمين في هذا البلد».

صحفي أزيدي
وأكد صحفي إيزيدي ورئيس مؤسسة أزيدينيا في تصريحات خاصة لـ «"دوت الخليج"» أن المسلمون في هذا البلد هم أقلية صغيرة جدًا، حيث يشكلون نسبة 1% فقط من سكان نيوزيلندا، وبالتالي لا يمكن تصديق بعض الروايات التي تبرر العملية الإرهابية كـ رد فعل على إرهاب داعش والتنظيمات التي تمارس العداء بإسم الاسلام.

وبين الصحفي الايزيدي، أنه خلال ساعة واحدة فقط وقع حوالي 40 ضحية وعشرات الجرحى في هجوم إرهابي من قبل متطرفين على مسجدين يصلي فيهما المسلمون.

وأدان زعماء سياسيون ودينيون في العالم الإسلامي هجوم مذبحة نيوزيلندا، والتي وقعت في مسجدين بنيوزيلندا اليوم الجمعة، وكشفت بعض الدول أن بعض مواطنينها كانوا في المسجدين وقت مذبحة نيوزيلندا والذي وقع في مدينة كرايست تشيرش في توقيت صلاة الجمعة، حسبما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية.

Advertisements

صحفي أزيدي لـ«"دوت الخليج"»: لا يمكن تبرير جريمة نيوزيلندا
وأدان الأزهر الشريف في القاهرة الهجوم ووصفه بأنه هجوم إرهابي مروع، محذرًا خلال بيان رسمي من أن ما حدث يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا.

وأضاف البيان:«الهجوم الإجرامي يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة».

إقرأ أيضًا: مذبحة نيوزيلندا| خطاب الكراهية واليمين المتطرف.. جريمة تحريض!

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا