الارشيف / العالم

فيديو.. وزير النقل: الخط الثالث للمترو سيكون من أطول خطوط شرق الأوسط

علق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على توقيع اتفاقية بين الهيئة القومية لمترو الأنفاق وشركة هيونداي روتيم الكورية، لتصنيع وتوريد 32 قطارًا للمترو، موضحًا دور هذه الاتفاقية في تطوير الخط الثالث للمترو، ليكون من أطول خطوط المترو في الشرق الأوسط، بطول 48 كيلومترًا.

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الأحد، أن هذا الخط يمر بالكثير من المناطق المكتظة بالسكان، مثل إمبابة والزمالك ووسط البلد والعتبة، ويمتد حتى مصر الجديدة، متوقعًا استخدام مليون و 750 ألف راكب يوميًا لهذا الخط.

وأوضح أن القدرة الاستيعابية لهذا الخط قد تصل إلى 2 مليون راكب يوميًا، متابعًا: «عندنا حوالي 15 قطارًا شغالين على مسافة 11 كيلومترًا، اللي هي المرحلة الأولى والثانية من الخط الثالث».

وذكر أنه ينبغي توفير المزيد من القطارات التي تسمح بزيادة حركة الركاب، ولهذا جاءت هذه الاتفاقية لتحقيق هذا الغرض، مضيفًا أن نسبة التصنيع المحلي في قطارات الاتفاقية ستبلغ حوالي 30% في مصانع الهيئة العربية للتصنيع.

ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقية إطارية مع السفير الكوري الجنوبي في القاهرة، يون يو شيول، صباح الاحد، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وتشمل الاتفاقية تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.