الارشيف / العالم

الحوثيون يكثفون عملياتهم الاستخبارية ضد الشرعية والتحالف

المساء برس – خاص| أكدت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع التابعة لحكومة الإنقاذ بالعاصمة صنعاء أن الهجوم الذي شنه “سلاح الجو المسير على هدف عسكري كبير تابع للتحالف في منطقة الجريبات بمحافظة البيضاء” حقق هدفه بدقة عالية واستهدف اجتماعاً لقيادات في تنظيم القاعدة وقوات “الشرعية” الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.
وأفادت المصادر أن الهجوم لم يتم إلا بعد أن تم التأكد من المعلومات الاستخبارية بوجود قيادات في المكان المستهدف تابعة للتحالف وكانت تعقد اجتماعاً عسكرياً حينها.
وحتى اللحظة لم تفصح أي وسائل إعلامية موالية للتحالف عن نتائج الهجوم بالطائرة المسيرة الذي شنه الحوثيون على مقر اجتماع القيادات التابعة للتحالف في البيضاء.
وكانت وزارة الدفاع في صنعاء قد أعلنت يوم أمس عن إطلاقها صاروخاً باليستياً من طراز (بدر 1) محلي الصنع، على هدف عسكري في منطقة بير عسكر في نجران.
وقبل ذلك كانت القوة البحرية لحكومة صنعاء قد نفذت لأول مرة عملية عسكرية بحرية داخل العمق السعودي البحري، ولم تفصح وزارة الدفاع بصنعاء عن تفاصيل العملية العسكرية إلا أن مصادر عسكرية أكدت أن أفراداً من البحرية اليمنية اخترقوا المياه الإقليمية للسعودية وقاموا بتنفيذ عملية عسكرية هجومية ضد هدف عسكري بحري سعودي مستخدمين سلاحاً مناسباً للعملية وأن الهجوم كان ناجحاً بشكل كلي.