الارشيف / العالم

أمير قطر يشيد بدعم إيران.. ويقول لن ننسی وقوف طهران إلى جانب الدوحة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، استمرار دعم إيران للدوحة، بعد قرار مقاطعتها من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، مشددا على حرص طهران على "تعزيز مستوی العلاقات الثنائية مع دولة قطر".

وهنأ روحاني اليوم الأحد أمير قطر، بعيد الأضحی وفق ما نقلت وكالات الأنباء الإيرانية المختلفة.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم عن الرئيس الإيراني، أنه لا "قيود على مسار تقوية هذه الشراكة" بين الدوحة وطهران، في ظل "قدرة الشركات الإيرانية على تنفيذ مشاريع البناء في مختلف المجالات، قائلاً إن الشركات الإيرانية مستعدة لتصدير الخدمات الفنية والهندسية خاصة من أجل المشاركة في المشاريع العمرانية والبناء في قطر لمنافسات مونديال عام 2022".

ووفق وكالة الطلبة الإيرانية شبه الرسمية"إسنا"  دعا روحاني أمير قطر للمشاركة في منتدی الشراكة الآسيوية الذي سيقام في طهران الشهر المقبل.

ومن جانبه أشاد أمير قطر بالدعم الإيراني لمواقف الدوحة، بعد المقاطعة العربية، مضيفاً أن قطر "لن تنسى أبداً موقف إيران" منها.

وفي السياق نفسه نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، عن الشيخ تميم بن حمد "رفضه لانتهاك الاتفاق النووی، وأی تصعید للتوتر فی العلاقات بین إیران وأمریكا، مضیفاً أن الحكومة القطریة تسعى دوماً إلة تعزیز علاقاتها مع طهران، ودعم الحلول السلمیة لحل المشاكل السیاسیة".