الارشيف / العالم

اسرائيل تستعد لاجراء خصومات مالية ضد السلطة الفلسطينية .. والسبب!!

Advertisements

القدس المحتلة / دوت الخليج

تستعد حكومة الاحتلال، لخصم أموال تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى الذين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية، من عوائد الضرائب المالية التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة.

ووفق صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، التي أوردت الخبر اليوم الخميس، فإن الحكومة الإسرائيلية تستعد لخصم أموال أنه سيتم نهاية الشهر الجاري تقديم تقرير للمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" يتضمن بالتفصيل المبالغ المالية التي تدفع من قبل السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى، بهدف اتخاذ قرار بشأن خصم تلك الأموال من الضرائب.

Advertisements

وأشارت الصحيفة، الى أن السلطة صرفت ما لا يقل عن 502 مليون شيكل لأسرى أفرج عنهم خلال عام 2018. مدعيةً أن السلطة تخفي في موازانات عملها ما تدفعه لعائلات الشهداء والأسرى، والأسرى المحررين.

وزعم تقرير إسرائيلي داخلي، أن السلطة دفعت 230 مليون شيكل للأسرى داخل السجون. كما دفعت 167 مليون شيكل لأسرى أفرج عنهم، إلى جانب 96 مليون شيكل مزايا إضافية لأولئك الأسرى الذين أطلق سراحهم ولعائلاتهم. مشيرًا إلى أن الراتب الذي يدفع للأسرى يعتمد على فترة محكوميته.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطة دفعت خلال يناير/ كانون الثاني من عام 2018 مبلغ 20 مليون شيكل للأسرى في السجون. مشيًرا إلى أنه لم يعرف حجم الأموال التي تنفق على عائلات منفذي العمليات من الشهداء، وكذلك الجرحى، ولكن ما يعرف أنه خصص مبلغ 687 مليون شيكل لهم العام الماضي.

Advertisements

Advertisements