الارشيف / العالم

سيتا تعقد الحفل الإقليمي الأول لعام 2019 بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

Advertisements

بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مطارات دبي ورئيس هيئة الطيران المدني في دبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران الإمارات"، عقدت شركة "سيتا"، اليوم، المؤتمر الافتتاحي الإقليمي لعام 2019، وذلك في فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" في دبي.

واطلع سمو الشيخ أحمد أحد أبرز مؤسسي قطاع الطيران في دبي، على أهداف وتطلّعات "سيتا" المزود العالمي الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، لعام 2019 على مستوى منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، وخاصة فيما يخص اتجاهات القطاع الرئيسية التي تؤثر على المنطقة.

وفي معرض كلمتها خلال الحفل، قالت باربرا داليبارد الرئيس التنفيذي في "سيتا": "نتشرّف اليوم بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي لطالما لعب دوراً ريادياً في دعم التطور الاقتصادي الملفت لدبي خلال الأعوام الـ25 الماضية، كما تولّى قيادة مسيرة التوسع الناجحة في قطاع الطيران، والذي يمثل اليوم نسبة 28% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، ونحن فخورون جداً بالترحيب به في حفلنا الإقليمي الأول لعام 2019".

من جانبه قال هاني الأسعد رئيس "سيتا" في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "يشهد قطاع الطيران تغيّرات وتطورات كبيرة، ونحن في "سيتا" نثق بإمكاناتنا وقدرتنا على دعم المطارات وشركات الطيران وغيرها من الجهات المعنية ضمن القطاع في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، وذلك لتتمكن من إدارة هذا النمو بشكل أفضل عبر الاستخدام الذكي للتكنولوجيا المتقدّمة".

وأضاف الأسعد: "يؤكد اختيارنا لإمارة دبي لانطلاق أعمالنا الإقليمية على مكانة دولة الإمارات ضمن قطاع الطيران العالمي، كما تسعى "سيتا" إلى مواصلة دعم شركات الطيران والمطارات في الدولة عبر توفير أحدث الحلول المبتكرة التي تسهم في دعم نمو القطاع بشكل مستدام".

Advertisements

وخلال الحفل، استعرضت "سيتا" عدداً من الدراسات والإحصائيات التي تشير إلى التوقعات بنمو عدد المسافرين بواقع الضعف خلال الأعوام العشرين المقبلة، ليصل إلى 8.2 مليار مسافر، ودور التكنولوجيا المتقدّمة في إدارة ومواكبة هذا النمو.

وتشتمل الخطوات في هذا السياق على أتمتة جميع العمليات المرتبطة برحلات وتجارب المسافرين عبر استخدام الأجهزة البيومترية، وتتبع الأمتعة لتقليل الأخطاء وعدد الحقائب المفقودة، بالإضافة إلى مساعدة شركات الطيران والمطارات على تنظيم تدفق المسافرين.

وتعتزم "سيتا" خلال عام 2019 مواصلة استكشافها للتقنيات المتقدمة مثل تكنولوجيا بلوكتشين ومفاهيم الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف إيجاد حلول جديدة لتحسين تجارب المسافرين وإزالة العقبات التي تعيق حركة المطارات.


المصدر: fourcommunications

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا