الارشيف / العالم

هل دخل العمادي غزة حاملا معه الأموال القطرية؟

Advertisements

القدس المحتلة / دوت الخليج

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، إنه خلال اجتماع الكابنيت أمس أجمع الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن بما فيها الشاباك والموساد على ضرورة نقل الأموال القطرية بسبب الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأضاف في حديث لقناة "ريشت كان"، إنه "يعتقد أن الأموال ستدخل قبل يوم الجمعة"، في إشارة إلى إمكانية نقلها اليوم كما هو متوقع.

وتابع "ليس لدى إسرائيل أي نية لإساءة معاملة مليون ونصف المليون من سكان غزة بسبب حماس".

فيما قال الوزير يؤاف غالانت في حديث لإذاعة الجيش "لا يمكن أن نجوّع مليوني فلسطيني بغزة بسبب الإرهابيين"، وفق وصفه.

Advertisements

وأشار إلى أن مصلحة إسرائيل في الوقت الحالي هو الحفاظ على حالة الهدوء القائمة. مؤكدًا أنه لا مفر من عملية عسكرية ضد غزة، سيتم تحديد وقتها وشروطها وظروفها لاحقًا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن السفير القطري محمد العمادي دخل الى قطاع غزة عبر حاجز بيت حاون "ايرز" مساء الأربعاء، دون أن يحمل معه أموال المنحة القطرية.

وأوضحت الصحيفة، أن التقارير الواردة بشأن تحويل الدفعة الثالثة من أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة غير دقيقة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تصل خلال الساعات القليلة المقبلة.

ووصل السفير محمد العمادي، مساء الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز)، وذلك بعد مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) على تحويل الدفعة الثالثة من المنحة القطرية إلى القطاع المحاصر، وسط تضارب التقارير المتعلقة بموعد تحويل الدفعة.

 

Advertisements

Advertisements