الارشيف / العالم

حاملا علم فنزويلا.. شخص يقتحم موكب البابا فرنسيس في بنما.. فيديو

Advertisements
تداولت وسائل إعلام عالمية لقطات مصورة توثق لحظة اقتحام أحد الأشخاص لموكب بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس الثاني، خلال زيارته إلى بنما.

ويظهر في مقطع الفيديو الرجل وهو يحمل العلم الفنزويلي ثم يركض صوب موكب البابا فرنسيس، إلا أن سائق السيارة التي يستقلها البابا تدارك الموقف سريعًا وابتعد عن الرجل ظنًا منه أنه قد يشكل تهديدًا أمنيًا.

يأتي ذلك في ضوء موجة عنيفة من الاحتجاجات والمسيرات المؤيدة والمعارضة لحكم الرئيس نيكولاس مادورو، في الوقت الذي نصب فيه رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان جوايدو، نفسه رئيسًا بالوكالة، مساء أمس، داعيا البعثات الدبلوماسية الأجنبية إلى مواصلة عملها في البلاد.

ودخلت على خط الأزمة كلًا من الولايات المتحدة وفرنسا وكندا والبرازيل وكوبا والأرجنتين وباراجوي وعددًا من دول أمريكا الجنوبية، فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه رسميًا بجوايدو، رئيسا انتقاليا لفنزويلا.

Advertisements

واستقبل الآلاف فى بنما بابا الفاتيكان، الذى جذب وجوده آلاف من الشباب الكاثوليكى لحضور احتفال الكنيسة باليوم العالمى للشباب، وهو الحدث الذى سيستمر 6 أيام وبدأ بقداس يوم الثلاثاء، قبل وصول البابا فى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

ويقام الاحتفال الذى يتم كل عامين أو ثلاثة أعوام، فى أمريكا اللاتينية للمرة الثالثة، حيث استضافته العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس عام 1987، ومدينة وريو دى جانيرو البرازيلية عام 2013.


Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا