الارشيف / العالم

وزير خارجية الصين يدعو إلى تعميق التعاون الإستراتيجي مع فرنسا

Advertisements

دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في الوقت الذي أصبح فيه العالم يواجه تغيرات معقدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وانج مع "فيليب اتيان" المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه، أثناء زيارته الحالية لفرنسا للمشاركة في المشاورات الـ18 لمنسقي الحوار الاستراتيجي الصيني الفرنسي.

وقال وانج –وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الخميس- إنه في الوقت الذي يصادف فيه هذا العام الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فإن الصين على استعداد لتدعيم التنسيق والتعاون مع فرنسا وإضافة محتوى جديد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما لجعلها قوية باستمرار.

وأضاف وانج أن الصين وفرنسا، باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، بحاجة إلى تعميق التعاون الاستراتيجي وجلب مزيد من الطاقة الإيجابية للعالم.

ومن جانبه، قال المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "فيليب اتيان" إن الحكومة الفرنسية تولي اهتماما كبيرا بالعلاقات الفرنسية الصينية، وتأمل أن تشهد تطورا جديدا في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فرنسا والصين في عام 2019.

وأضاف اتيان أن فرنسا مستعدة للعمل مع الصين لإضافة قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق والتعاون في الشؤون متعددة الأطراف.
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا