الارشيف / العالم

الأمير خالد بن سلمان: ميلشيا الحوثي تنتهك بشكل متكرر اتفاق ستوكهولم

Advertisements

أكد سفير السعودية في واشنطن الأمير خالد_بن_سلمان ، أن ميلشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تنتهك بشكل متكرر اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه بين الأطراف اليمنية، داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذه بالكامل لتحقيق السلام المستدام في اليمن.
وغرد الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه في تويتر ليلة الأربعاء إلى الخميس، قائلا إن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة ملتزم بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وأضاف ولكن الميليشيات الحوثية عازمة على دعم بؤس ومعاناة الشعب اليمني الشقيق.
وأضاف: "ميليشيا الحوثي لم تكتف برفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم لكنها قامت بعددٍ من الممارسات العدائية التي تؤكد رفضها للسلام" وأردف: "واصلوا هجومهم المسلح بما في ذلك هجمات الطائرات بدون طيار، وقصف الأحياء السكنية وإطلاق صاروخ باليستي نحو أراضي المملكة".
وطالب الأمير خالد بن سلمان الأمم المتحدة بأن تسمي الطرف الذي أخفق في التمسك بتدابير بناء الثقة الأساسية المفضية إلى اتفاق استكهولم، وأضاف: "عليها أن تحدد بوضوح من هو المسؤول عن الهجوم على المركبة المدرعة التي كانت تحمل كبير مراقبي الأمم باتريك كاميرت".
وتابع: نحن نتعامل مع ميليشيا غير شرعية لا تهتم بالسلام أو مصير ملايين اليمنيين.. ويجب أن يواجه الحوثيون ضغوطاً دولية متزايدة من أجل إلزامهم بعدم التنصل من تنفيذ الاتفاق.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا