الارشيف / العالم

متحدث البنتاجون لـ"دوت الخليج الإخبارية": الهجوم الأخير بسوريا لن يغير خطط الانسحاب

Advertisements

قال شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في تصريح خاص لـ"دوت الخليج الإخبارية"، إن بلاده لن تغير أو ترجئ خطة الانسحاب من سوريا بعد الهجوم الانتحاري الأخير في ريف الحسكة.

وأضاف أن عملية "الإصلاح المتأصل" تقوم بتنفيذ سحب القوات النظامية من شمال شرقي سوريا في إطار منسق عبر حكومة الولايات المتحدة وشركائنا على الأرض في سوريا، موضحا أن الانسحاب يعتمد على الظروف التشغيلية على الأرض. 

وأكد روبرتسون في حديثه لـ"دوت الخليج الإخبارية": "سنواصل العمل مع الشركاء والحلفاء لضمان الهزيمة الدائمة لداعش من خلال الحفاظ على المكاسب العسكرية وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين". 

Advertisements

ولفت المتحدث باسم البنتاجون إلى أن وزارة الدفاع لن تناقش أو تفصح عن جدول معين للانسحاب حرصا على السرية التي تنفذ بها عملية الانسحاب. 

كان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى هجوما انتحاريا استهدف، الإثنين، رتلا من القوات الأمريكية ترافقه قوات كردية في ريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص من "قوات سوريا الديمقراطية"، وإصابة أمريكيين اثنين في الهجوم.

وأعلن الجيش الأمريكي بدء سحب معدات من سوريا، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت لا يزال فيه الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا