الارشيف / العالم

صندوق التمويل العقارى استعلام بالرقم القومى .. صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب

Advertisements

صندوق التمويل العقارى استعلام بالرقم القومى ، نقدم لكم زوارنا الاعزاء رابط صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب ،ويقدم الصندوق دعماً نقديا تتراوح قيمته ما بين 5 آلاف جنيه إلى 25 آلف جنيه مصري طبقاً لدخل المستثمر حيث يتناسب عكسياً مع الدخل حيث يوجه لدعم مقدم الوحدة السكنية فقط. ويصدر به شيك لصالح جهة التمويل التى تقوم بدورها بإصدار شيك بإجمالى ثمن الوحدة وارسالة الى الجهة المالكة ، ويكون ثمن الوحدة عبارة عن ( الدعمالمقدم من الصندوق + المُقدم المسدد من العميل + التمويل الممنوح من جهة التمويل).

كيف يمكن الاستفادة من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري ؟

إذا كان مجموع الدخل السنوي لا يزيد على 42 ألف جنيه للفرد أو لا يزيد مجموع دخل الأسرة علي 57 ألف جنيه ولم يسبق الحصول علي أي قرض تعاوني إسكاني من أيه جهة ولم يتم سلفاً تخصيص وحدة سكنية للأسرة من الدولة، يمكن للمستثمر أن يتقدم إلي صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري للاستفادة من أساليب الدعم المختلفة سواء لدعم وحدات المشروعات التى يُقيمها صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي أو اى وحدات اخرى متاحه بالسوق تنطبق عليها الشروط من حيث كونها قابلة للتسجيل وأن لا يُجاوز سعرها 175ألف جنيه للوحدات نصف التشطيب و 200 ألف جنيه للوحدات كاملة التشطيب.

ماهيه قيمة الدخل للمُتقدمين على طلب حصول وحدة سكنية في الإعلانات السابقة؟

أن العبـرة في إستحقاق الوحدة السكنية يكون بحدود الدخل المقررة لكل إعلان عندتقديم الطلب كما يلي: • (الإعلان الأول / الثانى / الثالث : الحد الأقصي للدخل الشهري – 1750 جنيه للفرد – 2500 جنيه للأسرة) . • (الإعلان الرابع / الخامس / السادس / السابع / المحافظات 2005-2009 / بورسعيد : الحد الأقصي للدخل الشهري –2250جنيه للفرد – 3000 جنيه للأسرة) . • (الإعلان الثامن / النقابات "فئات الدخل المنخفض" / مصابي وشهداء الثورة : الحد الأقصي للدخل الشهري – 2500جنيه للفرد – 3500جنيه للأسرة) . • (الإعلان التاسع : الحد الأقصي للدخل الشهري – 3500جنيه للفرد – 4750جنيه للأسرة). على أن يتم حساب إستحقاق الدعم وفقاً للدخل الحالي لصاحب الطلب.

كيف تستخرج شهادة التصرفات العقارية ( نموذج 19) ؟

يمكنك الحصول على الشهادة بمجرد تقديم صورة عقد العقار لمكتب الشهر العقاري الذي يتبعه العقار الذي تنوي شراءه.

كيف يمكن تقييم العقار وماذا لو اختلف سعر التقييم عن السعر المطلوب ؟

تقوم جهة التمويل بتكليف أي جهة من جهات التقييم المعتمدة بالقيام بعملية تقييم العقار، ويتم إبلاغ المستثمر بمصاريف التقييم . وفي حالة حدوث اختلاف في السعر المطلوب من صاحب العقار تلتزم جهة التمويل بسعر العقار الموجود في تقرير خبير التقييم وهو الأساس لقيمة العقار خلال عملية التمويل.

هل يمكن التقديم فى مشروع آخر فى الإعلانات الجديدة اذا قمت بسحب مبلغ مقدم الحجز ؟

نعم مُمكن التقدم فى أى مشروع آخر ما دام العميل لم يستفيد حتى الآن من أى جهة ولا يمتلك وحدة سكنيه هو أو زوجته وأولاده القصر ومازال ينطبق عليه شروط الدعم.

Advertisements

هل يمكن إعادة التقديم مرة آخرى على نفس المشروع اذا قمت بسحب مبلغ مقدم الحجز ؟

لايمكن وذلك لان سحب المواطن لمقدم الحجز يعنى تنازله عن الوحدة ولايمكن الرجوع لها مره اخرى.

فى حاله إنى متقدم علي مشروعين هل يمكن التنازل عن المشروع الموجود علي النظام الآلى للصندوق و انتظار الثاني ؟ و أيهما أفضل ؟

نعم من الممكن أن يتنازل العميل عن تقديمه فى المشروع الموجود على النظام ما دام لم يُنه إجراءاته فى ذلك المشروع ولم يستلم وحدته ولم يصرف له الدعم ... اما بالنسبة لأيهما أفضل فهذا يتعلق بالعميل وهل المشروع الأول مناسب له أم لا وهو الوحيد المسئول عن قراره فى ذلك.

هل يمكن جمع دخل الزوج والزوجة ؟

نعم يمكن جمع دخلك ودخل زوجتك للحصول على التمويل اللازم : تملأ استمارة طلب التمويل وتقدم مستندات إثبات الدخل وإثبات الشخصية.

هل دخلي كاف أم أجعل زوجتي شريك متضامن معى ؟ أي أنسب ؟

كلما زاد الدخل كلما كان ذلك افضل للعميل ، فزيادة الدخل تعنى زيادة التمويل وتقليل قيمة المقدم المطلوب ، لذا يفضل إذا كان دخل العميل أقل من 1000 جنيه ان تدخل الزوجة مع الزوج شريك بالتضامن اذا كانت تعمل ، مع العلم أن فى هذه الحالة تصبح الوحدة ملكيتها مُناصفة بينهما.

الاستعلام من هنا

Advertisements