الارشيف / العالم

الملا يرأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لإعداد وتنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الثاني للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (إيجيس 2019) والذى سيعقد خلال الفترة 11 – 13 فبراير المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بحضور قيادات البترول وعدد من رؤساء ومسئولى كبرى شركات البترول العالمية والمصرية.


وأكد الملا خلال الاجتماع، أهمية انعقاد هذا المؤتمر الدولى، الذى يعد حدثًا بتروليًا مهمًا ومميزًا، يضع مصر في دائرة اهتمام الأطراف المعنية بهذه الصناعة، وسيتيح الفرصة لمناقشة المتغيرات في صناعة البترول محليًا وإقليميًا وعالميًا، والتي تشهد تطورًا سريعًا بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية وعرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز وسبل تعظيم استفادة الصناعة البترولية في مصر منها.

وأشار إلي أن المؤتمر بمثابة نافذة لاستعراض قصص النجاح التي حققها قطاع البترول المصرى خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشروعات مصر المستقبلية في صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية الواعدة والخطط الإستراتيجية المستهدفة في هذه الصناعة الحيوية.

وخلال الاجتماع أعلن وزير البترول عن انضمام شركات جديدة للجنة مثل شركتى الهيدروكربونات القبرصية وبتروناس الماليزية، وهو ما يؤكد أهمية المؤتمر الذى يحظى بدعم ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الملا، أن جلسات المؤتمر ستشمل لأول مرة جلسة خاصة للبراعم تستهدف الفئة العمرية من 14-17 عامًا بهدف التعرف على صناعة البترول والغاز، وتخصيص يوم للمرأة وجلسات خاصة بالصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى الجلسات الفنية عن أنشطة صناعة البترول والغاز.