الارشيف / أخبار عالمية / العالم

الشرطة السودانية: قتيلان باحتجاجات الخميس ولم نستخدم الرصاص الحي

قالت الشرطة السودانية، الجمعة، إن شخصين فقط قتلا خلال مظاهرات مناهضة للحكومة في الخرطوم، الخميس، في حين أعلن منظمو الاحتجاجات أن عددهم 3.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم الشرطة السودانية اللواء هاشم علي عبدالرحيم، في بيان للصحفيين، أن "الشرطة فرقت تجمعات غير قانونية، الخميس، في الخرطوم، وأصيب عدد من المواطنين ورجال الشرطة، وتوفي أحد المصابين، وفجر اليوم توفي مصاب آخر".  

وشدد عبدالرحيم على أن المتوفين اثنان وليس ثلاثة، مضيفاً أن الشرطة فرقت التجمعات باستخدام الغاز المسيل ولم تستخدم الرصاص الحي "أشدد.. لم نستخدم الرصاص الحي".

وأصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً جمهورياً، مطلع الشهر الجاري، بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وكان البشير قد دعا القوى السياسية والحزبية للمساهمة الراشدة في التعاطي مع قضايا السودان، مؤكداً فتح صفحة جديدة تخلو من الإقصاء والتهميش.

وقال البشير، خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال، في 1 يناير/كانون الثاني: "نوشك على عبور الأزمة الاقتصادية والدخول في إصلاحات كبيرة، ولدينا شراكات دولية وعربية متعددة لدعم الاقتصاد السوداني".

وأضاف: "بلادنا قطعت شوطاً كبيراً في مسار بناء الدولة والمجتمع، لكنه لا يزال دون مستوى الطموح".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الشرطة السودانية: قتيلان باحتجاجات الخميس ولم نستخدم الرصاص الحي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements