الارشيف / العالم

الشرطة السودانية: قتيلان باحتجاجات الخميس ولم نستخدم الرصاص الحي

Advertisements

قالت الشرطة السودانية، الجمعة، إن شخصين فقط قتلا خلال مظاهرات مناهضة للحكومة في الخرطوم، الخميس، في حين أعلن منظمو الاحتجاجات أن عددهم 3.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم الشرطة السودانية اللواء هاشم علي عبدالرحيم، في بيان للصحفيين، أن "الشرطة فرقت تجمعات غير قانونية، الخميس، في الخرطوم، وأصيب عدد من المواطنين ورجال الشرطة، وتوفي أحد المصابين، وفجر اليوم توفي مصاب آخر".  

وشدد عبدالرحيم على أن المتوفين اثنان وليس ثلاثة، مضيفاً أن الشرطة فرقت التجمعات باستخدام الغاز المسيل ولم تستخدم الرصاص الحي "أشدد.. لم نستخدم الرصاص الحي".

وأصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً جمهورياً، مطلع الشهر الجاري، بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

Advertisements

وكان البشير قد دعا القوى السياسية والحزبية للمساهمة الراشدة في التعاطي مع قضايا السودان، مؤكداً فتح صفحة جديدة تخلو من الإقصاء والتهميش.

وقال البشير، خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال، في 1 يناير/كانون الثاني: "نوشك على عبور الأزمة الاقتصادية والدخول في إصلاحات كبيرة، ولدينا شراكات دولية وعربية متعددة لدعم الاقتصاد السوداني".

وأضاف: "بلادنا قطعت شوطاً كبيراً في مسار بناء الدولة والمجتمع، لكنه لا يزال دون مستوى الطموح".

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا