الارشيف / العالم

نتائج مسابقة المحضرين القضائيين 2018 pdf : نتائج المحضر القضائي : نتائج مسابقة المحضر القضائي 2018 : نتائج مسابقة المحضرين بالاسماء

Advertisements

تم الاعلان عن نتائج المحضر القضائي وأفرج في الجزائر عن نتائج مسابقة المحضرين القضائيين 2018 pdf وعن اسماء وقوائم الناجحين في مسابقة المحضريين القضائيين والموثقين للعام 2018 ، الدفعة الاولى الذين سيخوضون الاختبار الشفهي في مسابقة المحضريين القائيين والموثقين في الجزائر للعام 2018 .

أصدرت وزارة العدل الجزائرية نتائج الناجحين في مسابقة الموثقين والمحضرين والقضائيين في الجزائر للعام 2018 مباشرة عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت .

تعرف على جميع قوائم الفائزين والناجحين في مسابقة الموثقين الجزائريين في وزارة العدل الجزائرية للعام 2018 ، لجميع الراغبين بالاطلاع على اسماء الناجحين ونتائج مسابقة المحضرين القضائيين للعام 2018 مباشرة من موقع وزارة العدل ، ومواعيد الاختبار الشفهي لاختبار مسابقة المحضريين والموثقين في الجزائر.

فقد تم نشر في الجزائر  قائمة الناجحين في مسابقة الموثقين 2018 ،وظهرت نتائج مسابقة الموثق والمحضر القضائي 2018 ، عبر موقع وزارة العدل نتائج مسابقة الموثقين 2018 أصبحت الأن متاحة، وقالت الوزارة في بيانها إن يتعين على الاشخاص الواردة اسمائهم في الاسفل والذين تم قبولهم في الامتحانات الكتابية التجهز والعلم بأنهم مدعون لاجراء الاختبارات الشفوية.

ويتعين على كل شخص مرشخ التالي/

  1. وثيقة اثبات الهوية
  2. الاستدعاء المسلم له عند ايداع ملف الترشح
  3. شهادة طبية تثب سلامة المتقدم.

النتائج هنا

روابط الاستعلام عن نتائج مسابقة الموثقين 2018  :-

يمكنكم الاستعلام عن نتائج مسابقة الموثقين 2018  من خلال الرابط التالي .

أو من خلال رابط الفحة الفيس بوك عبر الرابط التالي .

يترقب العديد من الجزائريين نتائج الموثقين للعام 2018 واسماء الفائزين في مسابقة الموثقين والمقبولين للاختبار الشفوي التي تعقده وزارة العدل في الجزائر .

حيث نرصد لكم زوارنا الكرام نتائج الموثقين في الجزائر والخاصة بالعام 2018 لجميع المتقمين لمسابقة الموثقين من الموقع الرسمي والخاص بنتائج الموثقين في الجزائر ، والين خاضوا الاختبار التحريري والكتابي لمسابقة الموثقين.

موعد اعلان نتائج مسابقة الموثقين 2018 :-

Advertisements

المنتظر أن تعلن وزارة العدل، خلال أيام من شهر اكتوبر على أبعد تقدير على النتائج الخاصة بالاختبار الكتابي لمسابقة مهنة الموثق التي جرت نهاية شهر جوان الماضي، فيما ما تزال عملية التصحيح قائمة بالنسبة لمسابقة الالتحاق بمهنة المحضر القضائي.

وتشير مصادرنا إلى أنه تم الانتهاء منذ أيام من تصحيح أوراق الامتحان الكتابي الخاص بمسابقة الالتحاق بمهنة الموثق والتي شارك فيها حوالي 40 ألف مترشح للظفر بـ1500 منصب، حيث يجري حاليا فرز العلامات النهائية وترتيب قوائم الناجحين للإعلان عنها عبر موقع وزارة العدل وكذا وسائل الإعلام حسب ما ينص عليه قانون المسابقة، وبمجرد الإعلان عن قائمة الناجحين الأولية في الامتحان الكتابي سيتم استدعاء المعنيين لإجراء المقابلات الشفوية والتي ستحدد أسماء الناجحين النهائيين بـ1500 منصب.

هذا وما تزال عملية التصحيح مستمرة للأوراق الخاصة بالامتحان الكتابي لمسابقة المحضر القضائي والتي لم تنته بعد بسبب العدد الكبير للمترشحين وتتولى لجنة خاصة بمدرسة القضاء عملية التصحيح وفرز العلامات، حيث سيتم إجراء الامتحان الشفهي للقبول النهائي قبل نهاية السنة الحالية لاعتماد القائمة النهائية للمحضرين الجدد.

وجدير بالذكر أن مسابقتي الدخول لمهنة التوثيق وكذا المحضر القضائي استقبلت هذه السنة بعد تجميدها لأزيد من 12 سنة، أكثر من 85 ألف مترشح وهذا للظفر بـ3000 منصب، وقد اجتاز الممتحنون الامتحانات الكتابية يومي 29 و30 جوان الماضي، فبالنسبة للموثق تم اجتياز اختبار يتعلق في فحواه بإحدى المواد وهي القانون المدني أو قانون الإجراءات المدنية والإدارية أو القانون التجاري أو قانون الأسرة أو قانون العقوبات، قانون الإجراءات الجزائية، فيما كان الاختبار الثاني تطبيقيا يتعلق بتحرير فريضة أو تحرير عقد أو قانون أساسي للشركة.

ونفس المواد بالنسبة لمن اجتازوا المسابقة الخاصة بالالتحاق بمحضر قضائي في الامتحان الكتابي الأول، فيما انصب الامتحان التطبيقي الثاني بمهام المحضر لاسيما تبليغ العقود والسندات والإعلانات وتنفيذ الأوامر والأحكام والقرارات القضائية والسندات التنفيذية الأخرى، في انتظار أن يجتاز الناجحون في الامتحانات الكتابية امتحانا شفويا، فيما تسود حاليا حالة من الترقب وسط المعنيين بسبب تأخر الإعلان عن النتائج لأزيد من شهرين.

روابط الاستعلام عن نتائج مسابقة الموثقين 2018  :-

يمكنكم الاستعلام عن نتائج مسابقة الموثقين 2018  من خلال الرابط التالي .

أو من خلال رابط الفحة الفيس بوك عبر الرابط التالي .

كشفت مصادر (مطلعة)  أنه من المنتظر أن تفرج وزارة العدل خلال ساعات عن نتائج مسابقة الموثقين وعن نتائج المحضرين ودلك قبل أواخر الشهر الجاري.

وحسب ذات المصادر فانه سيشرع نهار الخميس في عملية تصحيح أوراق الإجابة في مسابقة انتقاء المحضرين القضائيين من قبل أعضاء الغرفة الوطنية للمحضرين القضائيين ويأتي هذا بعد انتهاء عملية التصحيح من مسابقة انتقاء الموثقين وإعداد قائمة الناجحين المرشحين لإجراء المقابلة الشفوية في أواخر شهر نوفمبر. 

وكانت وزارة العدل قد أعلنت عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق وحددت كيفيات تنظيمها وسيرها زيادة عن وفتح المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة المحضر القضائي وتم إجراء المسابقة في شهر ماي الفارط. والجدير بالإشارة سيشارك في الإختبار الشفوي المترشحون شهر نوفمبر القادم المقبولون من طرف لجنة المسابقة على أساس النتائج المحصل عليها في الاختبارين الكتابيين ويتمثل الإختبار الشفــوي في مناقشــة مــع لجنـة لمدة لا تتجاوز عشرين دقيقة في أحد مواضيع برنامج المسابقة.في ذات السياق لم يتم تحديد تاريخ إجراء المقابلة الشفوية والتي سيتم الإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل والمجالس القضائية.

Advertisements

Advertisements