الارشيف / العالم

مصادر: تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا يجتاح بلدة ران شرقي نيجيريا

قالت مصادر أمنية نيجيرية، الثلاثاء، إن تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا يجتاح بلدة ران في شمال شرقي البلاد، مساء اليوم الإثنين.

وأضافت المصادر أن قوات الحكومة النيجيرية فرت خلال هجوم التنظيم الإرهابي، كما هرب سكان البلدة، في الوقت الذي أضرم فيه الإرهابيون النار في المباني.

وتعاني نيجيريا من هجمات جماعة بوكو حرام الإرهابية منذ عام 2009، الذي أعلن بيعته لتنظيم داعش في مارس 2015.

وشنت جماعة بوكو حرام العديد من الهجمات الكبرى ضد أهداف عسكرية ومدنية، ومنذ بداية إرهاب بوكو حرام في 2009 قتل عناصرها أكثر من 27 ألف شخص وتم تشريد مليون و800 ألف شخص.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مصادر: تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا يجتاح بلدة ران شرقي نيجيريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا