الارشيف / العالم

متى تنزل العلاوة السنوية 1440 : الخدمة المدنية تكشف موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة

Advertisements

متى تنزل العلاوة السنوية 1440 ، ينتظر الكثير من موظفي المملكة العربية السعودية موعد صرف العلاوة السنوية 1440 ، ممن تم تعيينهم على بند الأجور والوظائف المؤقتة للسعوديين والمقيمين أو الوافدين، في عدد كبير من القطاع الحكومي والخاص، هذا وينتظر الكثير من الموظفين صرف العلاوة السنوية للسعوديين 1440 ، خاصةً بعد نظام صرف الرواتب الجديد الذي تم اعتماده، بحيث يكون صرف الرواتب في السعودية طبقاً للتقويم الميلادي، وليس كما كان يتم صرفها في السابق طبقاً لنظام الأبراج.

أخبار العلاوة السنوية 1440

هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، سلطان الظاهر، أنه مع انتهاء السنة المالية الحالية لعام 2018، سيتم تعميم تقييم الأداء الوظيفي لكافة موظفي الدولة، على أن يتم تطبيقها في كافة الجهات والوزارات الحكومية بالدولة.

موعد صرف العلاوة السنوية 1440

هذا ومن المنتظر أن يتم تطبيق لائحة تقويم الأداء الوظيفي التي من المقرر أن يتم تطبيقها بنهاية السنة المالية لعام 2018، على جميع موظفي المملكة العربية السعودية، حيث كان قد تم إصدار قرار يقتضي بـ صرف العلاوة في اليوم الأول منذ عام 2018، في 1 يناير من العام الماضي، على أن يكون موعد صرف العلاوة السنوية 1440 تبعاً للقرار الذي تم إصداره، أو بمعنى آخر فإنموعد الصرف هو يوم 1 / 1 / 2019.

متى تنزل العلاوة السنوية 1440

متى تنزل العلاوة السنوية 1440 ، سؤال يتردد الآن بين جميع موظفي الدولة في المملكة، حيث من المقرر كما سبق وأشرنا إلى أن الصرف ، هو اليوم الأول من شهر يناير لعام 2019.

Advertisements

على الجانب الآخر تسعى وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، إلى إيجاد منهجية بحيث تربط العلاوة بالترقيات، بحسب مستوى الأداء الوظيفي، بحسب رؤية المملكة 2030، وأن لائحة التقويم الوظيفي سوف يتم تطبيقها وفق بعض الضوابط والأسس والمعايير المخصصة لها.

تحديث: الجدير بالذكر أن وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، كان قد أعلن من قبل أن موعد صرف العلاوة السنوية 1440 ، سيتم وفق إجراءات وأليات محددة في نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية، وكشف أن العلاوة السنوية 1440 ستدفع مع بداية السنة الجديدة، أي 1 / 1 / 2019، وأكد أن صرف العلاوات السنوية في هذا التوقيت يرجع إلى حرص خادم الحرمين الشريفين، على الدفع بكافة العناصر التي تعمل في القطاع الحكومي.

تحديث: أعلن نظام فارس الخدمة الذاتية، أن موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين 1440 ، سيكون يوم الأحد الموافق 27 / 1 / 2019، الموافق 21 / 5 / 1440، على أن يكون الاستعلام عن العلاوة السنوية للمعلم عبر نظام فارس الخدمة الذاتية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا