الارشيف / العالم

تخفيض رسوم الزيارة العائلية في السعودية

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements

نشرت أحدى الصحف السعودية خبر يشير لتخفيض رسوم الزيارة العائلية بالمملكة العربية السعودية تلك التي تقدر قيمتها الأن بألفي ريال سعودي.

تخفيض رسوم الزيارة العائلية

فقد أوضحت المصادر أن السعودية تسعى لاستقطاب عوائل ومرافقين الوافدين في المملكة مقابل 500 أو 1000 ريال سعودي بحد أقصى ذلك بدلاً من 2000 ريال المحدده في الوقت الحالي.


حقيقة خفض رسوم الزيارة العائلية في السعودية

فقد نشرت صحيفة “عين” السعودية خبر تحت عنوان “تخفيض رسوم الزيارة العائلية في السعودية.. تعرف على الحقيقة”، فقد أوضحت الصحيفة انه لا توجد أي معلومات مؤكدة من جهات رسمية حول تخفيض رسوم الزيارة العائلية في السعودية، وعلى الصعيد نفسه فقد ناقش خبراء الاقتصاد مؤخراً الوضع الحالي بعد مغادرة مرافقي المقيمين في السعودية للبلاد بعد رفع قيمة الرسوم، مشيراً إلى أن ذلك قد أثر بشكل واضح على نشاط قطاع الشقق المفروشة والتأمين الصحي والمستشفيات، ولذلك فمن المتوقع مراجعة القرار الخاص برسوم الزيارات العائلية لتحسين الوضع.

الوافدين في السعودية ورسوم الزيارة العائلية

أوضحت مصادر سعودية أن المملكة تضم ما يقارب 12 مليون وافد، يعمل منهم 7.4 ملايين وافد، بينما يمثل المرافقين لهم نحو 4.3 ملايين، كما أنه لا يزال الوافدين والمرافقين ينتظرون قرار خفض قيمة الرسوم إلى 500 ريال أو 1000 ريال سعودي.

Advertisements

تحديث: أنتشرت بعض الأخبار التي تفيد بوقف تجديد أقامة أبناء المقيمين في السعودية ممن يتجاوز أعمارهم سن 25 عاماً، بالإضافة إلى ذلك أيضاً فيجب على المقيم قبل تجديد إقامة أبنائه اثبات عدم زواج البنات، وأيضاً إلتحاقهم بالمدارس والجامعات بالسعودية ليتم تجديد إقامتهم وذلك لجميع الجنسيات.

أصبحت نسبة الوافدين والمقيمين داخل السعودية تتقلص كل فترة وذلك نتيجة لتلك القرارات التي تصدر بشكل دائم ومستمر وتعمل على إرهاق المقيمين خاصة تلك التي تتعلق بالرسوم وفرضها على مرافقي الوافدين وغيرها من رسوم أخرى متعلقة بالخدمات المقدمة فى السعودية.

تحديث: رسوم المرافقين والزيارات العائلية من ضمن الأمور التي تشغل عقول الكثير من الوافدين والمقيمين داخل المملكة، فالزيارات العائلية لا تزال محط حديث الكثيرين حول زياتها ومد فترة الزيارة، إلا أن رسوم المرافقين قد حسم الأمر فيها بعد تصريح وزير التجارة ووزير المالية، ليؤكدان أنها لا تزال قيد الدراسة ولم يتم إعلان تخفيضها أو ثباتها، مؤكدين أنه بعد الإنتهاء من الدراسة ستعرض النتائج على مجلس الوزراء السعودي، ومن بعدها سيتم الإعلان في مؤتمر صحفي عن القرار المتخذ.

رسوم الجوازات السعودية لجميع الخدمات المقدمة للوافدين لعام 2019

Advertisements

قد تقرأ أيضا