الارشيف / أخبار عالمية / العالم

تنزيل واتس اب للاندرويد .. تحميل واتس اب بلس الجديد 2018 .. تحميل واتس اب ذهبي أخر إصدار واتساب الاحمر تحميل مباشر

تنزيل واتس اب للاندرويد تحميل واتس اب بلس الجديد 2018 رابط مباشر تحميل الواتس اب الاخضر ،واتساب Whats App  هو تطبيق تراسل فوري ومتعدد المنصات للهواتف الذكية ،يمكنك بالإضافة إلى إرسال الرسائل الأساسية إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط المتعددة.تأسس واتساب Whats App في عام 2009 من قبل الأمريكي (بريان أكتون) والأوكراني (جان كوم) (الرئيسي التنفيذيين) وكلاهما كانا من الموظفين السابقين في موقع ياهو Yahoo!.

WhatsApp Inc تأسست في قلب وادي السيليكون ولا تزال تخطو خطواتها الأولى يقع مقر الشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا ولشعبيته أصبح يتنافس Whats App مع عدد من البرامج التي تقدم خدمات الرسائل والدردشة مثل (LINE – Kakao – Talk – WeChat) .

WhatsApp Messenger

تقول الاحصائيات أنه تم ارسال عشرة مليارات رسالة يوميه على ال Whats App في اغسطس 2012، كما زادت مليارين في ابريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي وفي  13 من يونيو 2013 أعلنت Whats App على تويتر أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة يومياً.

سؤال تردد على لسان بريان أكتون و جان كوم مؤسسي تطبيق واتس آب يقولا :

لم لا نبيع الإعلانات كغيرنا من الشركات؟

وكانت الاجابة مفاجاة حيث قالوا :

لقد أمضينا أنا وزميلي “براين” قرابة العشرين عاماً في Yahoo! (إن أضفنا سنين العمل مجتمعة) حيث بذلنا الجهود لكي يستمر الموقع، ونعم لقد عملنا جاهدين لبيع الإعلانات لأن هذا ما كانت تقوم به Yahoo!، كانت تجمع البيانات وتعرض المواقع وتبيع الإعلانات.

ولقد شاهدنا Google وهو من تجار الإعلانات الأكثر فعالية والأكثر ربحا يغطي على Yahoo! لناحية الحجم والاستعمال فهم يعلمون عمّا تبحث، ويمكنهم بالتالي جمع بياناتك بفعالية أكبر وبيع الإعلانات بشكل أفضل اليوم باتت هذه الشركات تعرف الكثير عنك وعن أصدقائك واهتماماتك وتستخدم هذه المعلومات لبيع الإعلانات.

عندما بدأنا نفكر بمشروعنا هذا منذ ثلاثة أعوام قررنا ألّا نفتح المجال للإعلانات فأردنا أن نبذل جهدنا في بناء خدمة يود الناس استعمالها لأنها فعالة وتوفر عليهم الأموال وتغير حياتهم نحو الأفضل وكنا ندرك أنه بإمكاننا أن نفرض رسوماً مباشرة بدلاً من اللجوء إلى الإعلانات وأردنا أيضاً تقديم منتج لا إعلانات فيه لأن الناس لا يحبون الإعلانات فلا أحد يرغب في الاستيقاظ صباحاً لمشاهدة الإعلانات ولا أحد يحلم مساءاً بالإعلانات التي ستعرض في اليوم التالي.

 

أما الناس فيسرهم التفكير بالأصدقاء الذين تحدثوا معهم اثناء النهار ويأسفون إن فوتوا فرصة التحدث إليهم فنحن نريد من واتساب أن يشكل أداة التواصل التي تبقيك مستيقظاً خلال الليل وتحثك على النهوض باكراً لمتابعة الدردشة فلا أحد يستيقظ من قيلولته مسرعاً إلى جهازه ليرى الإعلانات لا تشكل الإعلانات تشويشاً على الجماليات فحسب بل إنها إهانة لذكائك وانقطاعاً لسير أفكارك في كل شركة تعمد إلى بيع الإعلانات يقضي جزء لا يستهان به من المهندسين يومه منكباً على ضبط البيانات ومعالجتها وكتابة برمجيات أفضل بهدف إحصاء معلوماتك الشخصية وترقية الأنظمة التي تحفظ هذه البيانات والتأكد من تنظيمها وترتيبها لاستعمالها لأهداف إعلانية أما حصيلة هذا اليوم المضني من معالجة البيانات فتتمثل بشريط إعلاني يعرض على هاتفك أو على حاسوبك لا يختلف عن شريط اليوم السابق إلا قليلاً.

تذكر! عندما تكون الإعلانات جزءاً من أعمال شركة ما تكون أنت المستخدم “السلعة” المتداولة.

 

أما في واتساب فيمضي مهندسونا وقتهم في تحسين التطبيق وإضافة خصائص جديدة عليه ومعالجة الأخطاء السابقة لتقديم وسيلة غنية للتواصل، وأداة موثوقة ومتاحة للجميع بسعر معقول. فهذا هو منتجنا وهذا هو شغفنا حيث أن بياناتك لا تعنينا أبداً ولا تهمنا الاستفادة منها بأي شكل من الأشكال. عندما نُسأل لماذا نفرض رسماً مقابل استعمال واتساب فنجيب “هل تفضلون الحل البديل [أي بيع بياناتك للإعلانات]؟ “

قصة نجاح (بريان أكتون و جان كوم) مؤسسي تطبيق واتس آب

في حديث معهم قالا لم نكن نرغب في تطوير منصة اخرى لتبادل الإعلانات ولكن كان هدفنا هو تطوير تطبيق يخدم الناس بشكل فعّال ويحافظ على أموالهم ويجعل حياتهم أكثر متعة كان هذا جواب جان وأكتون عندما تم سؤالهما عن ما يمنع الشركة في الإستعانة بالاعلانات عبر تطبيق واتساب وجني الكثير من الاموال ؟

في البداية صاحب فكرة واتساب وهو جان كوم Jan Koum والذى ولد في قرية خارج كييف في أوكرانيا وهو الابن الوحيد لربة منزل ومشرف بناء هاجر مع والدته إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 16 سنة حيث استقر بهم الحال في ماونتن فيو كاليفورنيا وكانت حالتهم المادية صعبه جداً حتى انهم اضطروا إلى الاعتماد على المساعدات الحكومية وطوابع الغذاء في بداية حياتهم في الولايات المتحده الامريكية.

بالنسبة لجان فقد استهوته البرمجة عندما كان عمره 18 عام حيث كان يبحث عن الكتب المستعملة لكي يطور من قدراتة في البرمجة ولاحقا درس الرياضيات وعلوم الحاسب في جامعة سان خوسية التقى جان كوم اول مره بشريكه المستقبلي براين اكتون عندما كلف من شركة ياهو بالعمل على برنامج للاعلانات الخاص بالشركة وبعدها التحق بشركة ياهو كمهندس للبنية التحتية وترك الدراسة وبداء العمل بدوام كامل ومن ذلك الوقت تطورت العلاقة بين جان وأكتون وقررا ترك العمل في ياهو .

 

و في العام 2009 قدما طلب للعمل في شركة فيسبوك لكن طلبها قوبل بالرفض في ذلك الوقت. ومع تطور تطبيقات الايفون في تلك الفتره فقد قرر جان البداء في تطوير تطبيق خاص بتحديث الحالة لكن هذا التطبيق تطور فيما بعد الى تطبيق للدردشة الفورية وفي وقت لاحق استعان جان بزميلة أكتون للعمل في تطوير هذا التطبيق  وكان اول مكان للشركة عبارة عن مخزن قاما بتحويلة الى مكتب حيث كانا يلبسان البطانيات الثقيلة لحماية انفسهم من برد الشتاء القارص وبحلول عام 2011 .

كان التطبيق قد جذب انتباه أصحاب رؤوس الأموال وكانت شركة سيكويا جيم جويتز اول من مول المشروع بثمانية ملايين دولار اما بالنسبة للشريك المؤسس للواتساب Brian Acton ولد في ميشيغن ونشأ في ولاية فلوريدا والدته تدير شركة للشحن وقد درس علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد وانضم الى شركة ياهو كمهندس وكان يعمل أيضا في مجال الإعلانات في ياهو! هذا وقد خسر معظم اموالة في استثمارات قام بها في طفرة الدوت كوم و موخراً باع الشريكان المؤسسان لتطبيق واتساب الرائع بمبلغ 19 مليار دولار ويدخلا بذلك عالم المليارديرات في العالم .

الدروس المستفادة :

  1. من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة.
  2. العمل في الشركات العالمية امر ممتاز ولكنه قد يكون بداية النهاية.
  3. لم يٌضيع جان وباكتون الوقت بالأسى لعدم قبلوهم في فيسبوك بل امنوا بذاتهم وكان النجاح حليفهم.
  4. لم يخجلوا من التغيير وتركهم للعمل في ياهو وعدم قبولهما في فيسبوك ، بل رحبوا بالتحدى ونجحوا فيه.
  5. وجهو كل طاقتهم نحو المستقبل وعملوا بجد.

حقائق جعلت قيمة تطبيق الواتساب تبلغ 19 مليار دولار :

  1. لدى واتساب أكثر من 450 مليون مستخدم، 70 في المائة منهم نشطين.
  2. يتم تداول اكثر من 10 مليار رسالة و حوالي 400 مليون صورة على الواتساب بشكل يومي.
  3. أكثر من مليون مسجل جديد في الواتساب بشكل يومي.
  4. وفاق نمو الواتساب مؤخرا معدلات النمو في الفيسبوك ، و سكايب وتويتر.
  5. يعمل لدى الواتساب 50 موظفا فقط ، معظمهم من المهندسين. في 31 ديسمبر 2013 ، وصل عدد الرسائل عبر الواتساب الى 18 مليار رسالة في يوم واحد.

أتمنى أن تكون قصة النجاح هذه دافعاً للكثير من شبابنا العربي المبدع للتطوير وتنمية الذات وتقديم ما هو أفضل وأنفع للناس وعندي قناعة أن القادم أفضل.

 

واتس اب متاح لكل من:

  • واتس آب آي فون WhatsApp for iPhone
  • واتساب بلاك بيري WhatsApp for BlackBerry
  • واتساب أندرويد WhatsApp for Android
  • واتساب سمبييان WhatsApp for Symbian
  • واتساب نوكيا اس40 WhatsApp for Nokia S40
  • واتس آب ويندوز فون WhatsApp for Windows Phone
  • واتساب آي باد بصورة غير رسمية WhatsApp for iPad
  • واتس اب للكمبيوتر تطبيق مجاني فوري  يتم التعامل معه من خلال WhatsApp Web ولاكن من خلال الهاتف لإجراء شات بينك وبين جميع الأصدقاء الموجودين في قائمة الأسماء، ويشترط أن يمتلك أصدقائك برنامج واتس اب أيضا لكي يمكنك إجراء شات كتابي معهم.

طريقة عمل تطبيق واتساب :

يعتبر واتس اب ماسنجر عربي مجانا أحدث إصدار تطبيق مجاني يعمل بمجرد تحميله على الهاتف ويمكنك إجراء محادثة فورية مع الأصدقاء كما يستخدم تنزيل واتس اب عربي مجانا للاندرويد Download Whatsapp Messenger apk for Android لإرجراء المكالمات مع جهات الاتصال في الهاتف ، لذلك لا يحتاج تنزيل الواتس اب بلس للاندرويد عربي احدث نسخة ضد الحظر لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

آلية تطبيق Whatsapp :

يعتبر برنامج الواتس اب Whats App أقدم برنامج للرسائل المجانية والذي انتشر على جميع أنواع أجهزة الهواتف الذكية منذ سنوات ويأتي هذا الانتشار الواسع نتيجة الخدمة المستقرة لخدمة الرسائل المجانية والتي لا تتعرض إلى الانقطاع إلا في حالات نادرة ولفترات وجيزة يتم خلالها إشعار مستخدمي البرنامج مباشرة من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على توتير وهو حساب خاص بحالة برنامج Whats App وسيرفراته العاملة على تخديم المستخدمين على مدار الساعة لذلك وبالرغم من ظهور عشرات البرامج المنافسة الأخرى ( لاين , تيليجرام , ايمو ..إلخ).

إلا أن كل منها لم يستطع أن ينتزع المرتبة الأولى من شعبية هذا البرنامج لدى ملايين المستخدمين حول العالم ومنذ انطلاقة برنامج الواتس اب في عام 2009 سعى القائمين على تطويره بالوصول إلى جميع مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم وذلك من خلال تطوير نسخ متعددة من البرنامج تعمل على مختلف أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية مثل (Android / iOS / BlackBerry OS / BlackBerry 10 / Windows Phone / Symbian).

ولكي يتم التطور والانتشار والوصول الأكبر إلى جميع البلدان حول العالم كان لا بد من توفير برنامج Whats App بلغات متعددة واستطاع القائمون على البرنامج ومن خلال من مجموعة من المتطوعين حول العالم والذين يتحدثون بلغات مختلفة أن يحظوا بدعمهم من خلال قيامهم بالمساعدة في عمليات الترجمة لواجهات البرنامج.

 

ومع هذا النجاح المستمر وصل عدد مستخدمي برنامج Whats App إلى ما يزيد عن 700 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم الأمر الذي دفع العديد من الشركات العالمية تسعى لشراء هذا البرنامج وفي نهاية المطاف استطاعت شركة فيس بوك الحصول عليه في صفقة اعتبرت خيالية حيث وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار أمريكي وذلك في مطلع العام 2014.

أسرار  وخفايا WhatsApp :

تعطيل ميزة Last Seen  :

 

يمكنك إلغاء ميزة Last Seen نهائياً من التطبيق وذلك عندما لا ترغب في أن يعرف أحد أنك رأيت رسائله وتجاهلتها اذهب إلى Settings > Chat Settings > Advanced وإغلاق خيار Last Seen Timestamp على نظام التشغيل iOS.

ولمستخدمي الهواتف بنظام الأندرويد فيمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التطبيق نفسه عن طريق خيار Hide WhatsApp Status .

استعادة المحادثات السابقة :

 

لاستعادة المحادثات السابقة والاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بك على التطبيق اذهب إلىSettings > Chat Settings > Chat Backup واختر Back Up Now هذا لنظام iOS.

ولمستخدمي هواتف الأندرويد سيحتاجون استخدام تطبيق مدير الملفات لنقل المحادثات من مسارها الأساسي sdcard/WhatsApp/Media إلى مكان آخر واستعادتها فيما بعد.

حماية التطبيق من الآخرين :

 

لكل مستخدمي هواتف أندرويد وبلاك بيري بات بوسعهم منع الآخرين من الدخول على التطبيق بواسطة خاصية WhatsApp Lock الموجودة في إعدادات التطبيق والتي ترغمك على استخدام كلمة مرور سرية تمنع الآخرين من مشاهدة محادثاتك السابقة أو رؤية الصور التي أرسلتها لأصدقائك.

اختصارات الأرقام :

 

اختصارات الأرقام لإنشاء اختصار لأي محادثة للوصول إليها بشكل أسرع من خلال الشاشة الرئيسية، اضغط على أي محادثة لفترة وجيزة ثم اختيار Add conversation shortcut لتنتقل المحادثة إلى الشاشة الرئيسية تلقائياً هذا في هواتف الأندرويد

ولهواتف iOS تحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للوصول لتلك الميزة، وهو تطبيق 1TapWA.

منع الصور من الظهور في المعرض :

 

لمنع ظهور الصور التي تستقبلها على التطبيق من الوصول إلى معرض الصور بهاتفك تستطيع إيقاف هذه الميزة من خلال الذهاب إلى خيارات Settings > Privacy > Photos ثم الضغط على WhatsApp لمستخدمي أنظمة التشغيل iOS

ولهواتف أندرويد عليهم إنشاء مجلد خاص لإدراج صور التطبيق بداخله مباشرة دون أن تظهر في المعرض.

تغيير رقم الهاتف في التطبيق :

 

في حال تغيير المستخدم لشريحة الاتصال في هاتفه، فليس بحاجة إلى حذف التطبيق وتثبيته مرة أخرى يمكن إضافة الرقم الجديد إلى التطبيق من خلال الدخول Settings > Account > Change number، ويتم إدخال رقم التليفون القديم في الخانة العليا، والرقم الجديد في الخانة السفلى، ثم النقر على Done.

تثبيت التطبيق على تابلت أندرويد :

لتنصيب التطبيق على تابلت يعمل بنظام أندرويد يجب أولاً تعطيل قدرة الجهاز على قراءة سجل المكالمات والرسائل ثم تنصيب التطبيق وإدخال رقم هاتف أرضي والانتظار حتى يتم الاتصال بالتطبيق من الهاتف الأرضي وإعطاء المستخدم رمز دخول مكون من 3 أرقام لتنشيط التطبيق.

 WhatsApp Chat Heads :

 

تطبيق يتيح لك مراسلة أصدقائك على البرنامج من خلال شاشة الهاتف الرئيسية تماماً مثلما يحدث مع تطبيق الفيسبوك حيث تظهر صورة الشخص الذي تراسله على الشاشة الرئيسية ولكن تطبيق WhatsApp Chat Heads يحتاج إلى جهاز منزوع الحماية نظراً لأنه مازال في مرحلة التجربة.

الإحصائيات :

 

في إصدار WhatsApp للأندرويد يمكن للمستخدم الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بحساباتهم على التطبيق، ومعرفة أكثر الأصدقاء تفاعلاً معهم والأشخاص الذين يقومون بالتواصل معك أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى معرفة البيانات الخاصة بتبادل الملفات ومجموعات المراسلة التي قمت بالاشتراك بها.

الإخطارات :

 

للحصول على إخطارات التطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي، يمكنك تثبيت تطبيق Pushbullet لنظام التشغيل iOS، أو استخدام تطبيق Desktop Notifications لنظام الأندرويد.

كيفية التحميل من موقعنا :

والان جئنا للمرحلة والتى ينتظرها الجميع وهى مرحلة التحميل واذا نظرت أسفل هذا الشرح سوف تجد مجموعه من الصور الخاصه بالكمبيوتر والاندرويد والايفون والويندوز فون حيث اننا سوف نقدم لكم تحميل واتساب بروابط مباشرة ومن المواقع الرسمية او المتجر الخاص بكل نظام سواء جوجل بلاى للاندرويد او آب ستوري للايفون والايباد او متجر مايكروسوفت لويندوز فون وسوف نقدم لكم روابط التحميل بالشكل التالى وهذه صورة توضح كيفية التحميل:

تحميل الواتس اب من هنا

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تنزيل واتس اب للاندرويد .. تحميل واتس اب بلس الجديد 2018 .. تحميل واتس اب ذهبي أخر إصدار واتساب الاحمر تحميل مباشر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المشرق نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements