الارشيف / العالم

محافظ المنيا يبحث الاستعدادات النهائية لاستضافة يوم ثقافي "مصري ـ إندونيسي" (صور)

بحث عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم الأحد، الاستعدادات الخاصة باستضافة ملتقى اليوم الثقافي "المصري ـ الإندونيسي" والذي تنظمه مكتبة مصر العامة، مساء الأربعاء المقبل، بحضور حلمي فوزي سفير دولة اندونيسيا بالقاهرة والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

جاء ذلك بحضور دكتورة منال عبد السلام مديرة مكتبة مصر العامة، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ومندي عكاشة وكيل الشباب والرياضة، ومديري إدارات العلاقات العامة والإعلام والتواصل والسياحة بديوان عام المحافظة، وأعضاء المكتب الفني، ومديرية الثقافة.

وناقش المحافظ البرنامج الخاص بالملتقى وكافة الفقرات والعروض ومعرض المنتجات "المصرية - الإندونيسية" والفنون التشكيلية.

وأكد خلال اللقاء أن تنظيم الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا، وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، مستمعًا إلى مقترحات وملاحظات الحضور بشأن تنفيذ برنامج الزيارة،ووجه بتسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم هذا الملتقى الذي يعد بمثابة فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

وقالت الدكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر واندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الاندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضافت أن برنامج الاحتفال باليوم المصري الإندونيسي يتضمن عددًا من الفقرات الفنية المصرية والاندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، وكورال وفلكلور شعبي مشترك، وعرض لفرص الاستثمار بين البلدين.

قد تقرأ أيضا