الارشيف / العالم

نقيب الصحفيين: رفع أسعار الصحف مرهون باجتماع الهيئة الوطنية

صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بأنه في انتظار الاجتماع الثاني المقرر أن تعقده الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة لاستكمال مناقشة زيادة أسعار بيع الصحف، وبحث ما استقرت عليه آراء قياداتها، مضيفا أنه أرسل دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء مصنع للورق إلى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف ورئيس لجنة مشتريات ورق الجرائد والمجلات بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضح سلامة، في تصريحات له، اليوم الأحد، أنه إلى الآن لم يتم الاتفاق بعد، إذ أن الأسعار ستظل قائمة كما هي ولن يتم زيادتها بداية سبتمبر كما أعلن مسبقا، انتظارا لاجتماع الهيئة الثاني بقيادات الصحف.

اقرأ أيضا| إغلاق الصحف الورقية بالإكراه.. التعويم والإعلام الرقمي وضعا سطور النهاية

ومن جهة أخرى، أعلن نقيب الصحفيين أن مسودة قانون النقابة الجديد أصبحت جاهزة وسيتم طرحها للنقاش مع الزملاء بمجلس النقابة قريبا، لافتا إلى أنه سيقوم بعدة زيارات إلى المحافظات للتوافق على مسودة القانون قبل الدفع بها أمام البرلمان بحلول نهاية العام الجاري.

يذكر أن عبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صرح خلال كلمة له في اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة برؤساء تحرير الصحف، يوم 8 أغسطس 2018، بأن هدف المجلس والهيئة الوطنية للصحافة الحفاظ على الصالح العام، وإنهما يكملان بعضهما، مطالبا باتخاذ إجراءات سريعة ومؤقتة، إذ إن هناك محور قصير المدى وهو كيفية مساندة الدولة للمؤسسات الصحفية، والدولة لم تتأخر يوما في دعم المؤسسات الصحفية، متابعا: "تدخل الدولة لوضع برنامج لمساندة الصحف فى الوقت الحالى لفترة محددة ومطلوب مننا حل الأزمة جذريا". للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «الوطنية للصحافة»: إجراء التغييرات الصحفية عقب تشكيل الهيئات الإعلامية