الارشيف / العالم

محافظة المنيا تستعد ليوم ثقافي "مصري - أندونيسي"

بحث عصام البديوي محافظ المنيا اليوم الاستعدادات الخاصة باستضافة ملتقى اليوم الثقافي (المصري ـ الأندونيسي) والذي تنظمه مكتبة مصر العامة مساء الأربعاء القادم، بحضور حلمي فوزي سفير دولة أندونيسيا بالقاهرة والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وناقش المحافظ البرنامج الخاص بالملتقى وكافة الفقرات والعروض ومعرض المنتجات المصرية - الأندونيسية والفنون التشكيلية مؤكدا خلال اللقاء أن تنظيم الملتقى يعكس عمق  ومتانة العلاقات بين مصر وأندونيسيا وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار.

واستمع المحافظ لمقترحات وملاحظات الحضور بشأن تنفيذ برنامج الزيارة، ووجه بتسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم هذا الملتقى الذي يعد بمثابة فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

وقالت الدكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وأندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الأندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضافت أن برنامج الاحتفال باليوم المصري الأندونيسي يتضمن عدداً من الفقرات الفنية المصرية والأندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الأندونيسية، وكورال وفلكلور شعبي مشترك  بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.