الارشيف / العالم

تقرير - علامة كاملة وبداية قوية وانطباع سيء ..ميركاتو «البريميرليج»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الدوري الإنجليزي صفقات مدوية، كما كان حجم إنفاق العديد من الأندية كبير جدًا، للتعاقد مع لاعبين كبار أملاً في تدعيم المنافسة بين كبار البريميرليج.

ومع حجم الإنفاق الكبير الذي شهده الدوري الإنجليزي بداية الموسم الحالي ومرور ثالث جولات في البريميرليج، إلا أن هناك بعض الأندية فشلت في جني ثمار الأموال التي صرفتها في التعاقد مع صفقات قوية.

ويستعرض "الشروق" خلال التقرير التالي أبرز أندية البرميرليج التي قامت بأنفاق المال في سوق الإنتقالات الماضية:

1- ليفربول:

 

ثاني أكثر فرق أوروبا إنفاق خلال سوق الإنتقالات الصيفية الماضية، والأكثر إنفاقًا في إنجلترا حيث صول حجم الإنفاق الفريق إلى 168 مليون يورو حيث قام الفريق بعمل صفقات بمبلغ 182 مليون، كما باع بمبلغ 14 مليون يورو.

ونجح ليفربول بصفقاته الجديدة لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ثلاث جولات حيث فاز الفريق في جميع المباريات وحصد العلامة الكاملة للنقاط، ليعيد أمل التتويج مره أخري لعشاق "الريدز".

2- تشيلسي:

 

وصل حجم الإنفاق للفريق اللندني لـ98 مليون يورو، حيث قام بشراء بمبلغ 137 مليون يورو وقام ببيع بمبلغ 37 مليون يورو، لتجدي التدعيمات ويحقق "البلوز" الفوز في أول جولتين في الدوري علي هدرسفيلد بثلاثية نظيفه، وعلي آرسنال في ديربي لندن بنتيجة 3/2.

3- ليستر سيتي:

 

يأتي في المركز الثالث فريق لسيتر سيتي، حيث قام "الثعالب" بأنفاق مبلغ 30 مليون يورو حيث قاموا بشراء بمبلغ 114 وقاموا ببيع بمبلغ 84 مليون ، ليقوم الفريق بعمل توازن إلي حد ما بين عملية البيع والشراء خلال "الميركاتو"

ليحقق الفريق فوزين من ثلاث مباريات لعبها في الدوري حتي الأن فبعد الخسارة من مان يونايتد في جولة الإفتتاح فاز علي وولفرهامبتون ثم ساوثهامبتون علي التوالي .

4- فولهام:

 

رابع أكثر الأندية أنفاق للمال في أنجلتر حيث قام الفريق العائد من جديد للدوري الإنجليزي، بصرف مبلغ 104 مليون يورو ، أملاً في البقاء في الدوري الإنجليزي حيث قام بشراء بمبلغ 109 مليون يورو، وبيع بمبلغ 4 مليون يورو.

لكن لم يفلح كل هذا الأنفاق حيث تلقي الفريق الهزيمة في لقائين حيث هزم من كريستال بلاس 2/0، وتوتنهام 3/1 .

5- وست هام:

 

خمس أكثر الفرق أنفاق للمال في الدوري الإنجليزي بعد جلب المدير الفني المخضرم مانول بيليجريني لقيادة الفريق، قام وست هام بصرف مبلغ 90 مليون يورو، حيث قام الفريق بشراء بمبلغ 103 مليون يورو وبيع بمبلغ 13 مليون يورو.

لكن جائت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث هزم الفريق في أول ثلاث جولات من البرميرليج، ليفشل في تحقيق أي نقطة في الدوري حتي الأن.

6- إيفرتون:

 

أخر الفرق الأكثر أنفاق في إنجلتر هو أيفرتون فالفريق تحت قيادة المدير الفني الجديد ماركو سيلفا، قام بصرف مبلغ 68 مليون يورو، حيث قام بشراء بمبلغ 91 مليون يورو، وبيع بمبلغ 32 مليون.

ليقوم الفريق بالتعادل في لقائين و الفوز في لقاء واحد ليحقق نتائج غير مرضية لجماهير "التوفيلز".