الارشيف / العالم

هلال الإمارات ينظم القرية التراثية في تريم ضمن مهرجان حضرموت الترفيهي الفني

اليمن السعيد - عصام لطف

نظمت هيئة #الهلال_الأحمر_الإماراتي فعالية #القرية_التراثية بمديرية تريم في محافظة #حضرموت اليمنية, التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان حضرموت الفني الترفيهي الذي يقام بتمويل الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة احتفالات الامة العربية والاسلامية بعيد الاضحى المبارك لعام 1439ه.

القرية التراثية أحتوت على عدد من الفقرات واللوحات الفنية بالاضافة إلى مشاركة عدد من اصحاب المواهب والحرف التقليدية القديمة التي هدفت إلى إحياء الروح التراثية والثقافية التي أشتهر بها الإنسان الخضرمي قديما.

واوضحت مصادرنا التي حضرت الفعالية ان القرية التراثية شهدت حضوراً كبيراً من ابناء مديرية تريم شاكرين الهلال الأحمر الإماراتي على تنظيمه وتمويله هذه الفعالية القرية التراثية التي أسهمت في روابط الانسان الحضرمي بجذوره ثقافيا وفنيا..

ولفتت المصادر إلى ان القرية التراثية تضمنت عدد من الفقرات الفنية والتراثية.

بدورها شكرت السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمديرها العام المستشار القانوني الاستاذ خالد وهيدي , هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تمويلهم وتنظيمهم فعاليات القرية التراثية بالاضافة لتمويلها فعاليات ومهرجان للطفل الاسرة بمديرية تريم خلال ايام عيد الاضحى المبارك .

جدير بالذكر ان مهرجان حضرموت الترفيهي الفني يأتي ضمن مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي المختلفة خلال عيد الأضحى المبارك حيث شهدت مدن المكلا والشحر والحامي وسيئون وتريم إقامة العديد من الاحتفالات المتنوعة .