الارشيف / العالم

"يوم في قرية مصرية".. "الشباب والرياضة" تنفذ المرحلة السابعة من مشروع دعم القرى الأكثر احتياجا

تستكمل وزارة الشباب والرياضة، مشروع دعم القري الأكثر احتياجا "يوم في قرية مصرية"، بتنفيذ المرحلة السابعة من المشروع في محافظات "البحيرة وكفر الشيخ وشمال سيناء، والشرقية والوادى الجديد وجنوب سيناء"، خلال الفترة من سبتمبر المقبل وحتى إبريل 2019 بمشاركة نحو 3 طلائـع وطليعات.


يأتي ذلك في إطار السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة وسعيها نحو توفير الخدمات والأنشطة الشبابية والرياضة لأبناء القري الأكثر احتياجا من النشء والشباب، لا سيما داخل القري التي لا يتوافر بها مراكز شباب.

ويشارك في تنفيذ المشروع مع وزارة الشباب والرياضة كل من وزارات "الصحة والثقافة والبيئة" وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى بهدف تعظيم إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال واشراكهم في الأنشطة الرياضية والفنية والكشفية والثقافية والبيئة ، وتوفير الخدمات الصحية لأهالى القرية.

وتتضمن البرامج والخدمات التي يتم تقديمها لأبناء القري الأكثر احتياجا تنظيم قافلة طبية للكشف الطبي المجانى على أهالى القرية، وتوفير الأدوية والتوعية الصحية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل في الفن التشكيلي وتقديم مسرح للعرائس وتنفيذ ورشة عمل للتوعية بمخاطر الإدمان والتدخين، علاوة على تنفيذ برنامج رياضي على مدار اليوم.

ويشارك في الفعاليات طلائع الكشافة والمرشدات بكل محافظة لتنفيذ الأنشطة والأعمال الفنية والقيام بالخدمات العامة والتوعية، وكذا المتميزين من أعضاء مراكز الشباب في مختلف المجالات لتقديم العروض الفنية والموسيقية والرياضية.