الارشيف / العالم

"صحة الغربية" تشكل لجنة لمعاينة مستشفى بعد وفاة سيدة عقب ولادة قيصرية

 أصدر الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل مديرية الصحة بالغربية، اليوم، توجيهاته إلى الدكتور حامد محمد مدير قطاع العلاج الحر بالضرورة تشكيل لجنة من أطباء الوقاية والعلاج الحر لمعاينة ومتابعة سير العمل بكافة القطاعات والأقسام الطبية والعلاجية داخل مستشفى الهدى التخصصي بالمحلة الكبرى.

وجاء ذلك عقب تلقي مديرية الصحة شكاوى رسمية حول وفاة سيدة فى العقد الثالث من عمرها أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية داخل قسم النساء والتوليد بقطاع العمليات الجراحية بالمستشفى وهو ما تسبب فى تدهور حالتها ولقطت أنفاسها الأخيرة بطوارىء مستشفي المحلة العام.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قاعود مدير الإدارة الصحية، لثان المحلة أنه باشر فعاليات دور اللجنة المشكلة من العلاج الحر، لافتا إلى أن دور اللجنة فحص كل غرف المستشفى والوقوف على مدى الخدمات الطبية والعلاجية بداخلها وإذا ثبت وجود أي مخالفات إدارية أو مالية أو علاجية داخل المستشفى وسيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وفق قرار وكيل وزارة الصحة ومحافظ الغربية حول تقييم مدى وجود خطأ طبي من عدمه.

يذكر أن محافظ الغربية قد أصدر فى وقت سابق قرار بإغلاق مستشفيتي الدلتا وعبد الظاهر بمدينتي المحلة وطنطا بسبب أخطاء طبية في عمليات جراحية تسببت في وفاة أشخاص خلال الشهرين الماضيين.