أخبار عاجلة
أخبار تونس : برهان بسیس أمام استئناف تونس -

الرئيس الصيني: «ندعم تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا»

الرئيس الصيني: «ندعم تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا»
الرئيس الصيني: «ندعم تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا»

رحب الرئيس الصيني شي جين بينج، بالقادة والمسؤولين الأفارقة، في بدء فعاليات قمة منتدى «الصين - إفريقيا» بالعاصمة بكين، الذي تسعى بلاده من خلاله إلى تعزيز العلاقات الصينية الإفريقية، مؤكدًا الصين وإفريقيا يتشاطران السراء والضراء ويشكلان نموذجًا يُحتذى به.

وقال الرئيس الصيني، خلال كلمته في المنتدى الصيني الإفريقي، صباح الاثنين، إن بلاده البالغ تعدادها 1.3 مليار نسمة تأمل في بناء علاقات جادة مع الشعوب الإفريقية البالغ عددها 1.2 مليار نسمة، مؤكدًا أن الصين ستظل حليفًا وصديقًا لإفريقيا وستعمل على بناء استثمارات جديدة في القارة.

وأضاف، أن الصين تدعم عملية السلام والتنمية في إفريقيا من خلال علاقات اقتصادية معها، وتعمل على تحقيق التعاون مع دول القارة، منذ قمة جوهانسبرج في 2015، معقبًا: «نتوقع أن يأخذ هذا التعاون منحنى مختلف الثلاث سنوات المقبلة».

وأكد، أن بكين ستظل مشاركة في السلام العالمي ومدافعة عنه وستواجه الحمائية أحادية القطبية، مشيرًا إلى حرص بلاده وسعيها إلى دعم تحقيق الأمن الغذائي للقارة الإفريقية.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات منتدى «الصين - إفريقيا» في العاصمة بكين، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلبيةً لدعوة من نظيره الصيني شي جين بينج.

وتعقد القمة تحت شعار «الصين وإفريقيا: نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين».

الخبر (الرئيس الصيني: «ندعم تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا») منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «لافروف»: لا نعترف بالخطوات غير الشرعية التي تتخذها واشنطن
التالى «نيويوركر»: جنازة «ماكين» أكبر تجمع مقاومة ضد «ترامب»