الارشيف / العالم

«الأوقاف» و«جنوب سيناء» ينظمان «ملتقى سلام عالمي» بسانت كاترين في سبتمبر

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بشأن التنسيق للملتقى السنوي الذي يعقد بمدينة سانت كاترين تنشيطًا للسياحة بصفة عامة والسياحة الدينية بصفة خاصة، وتعريف العالم كله بما تحويه سيناء من تراث حضاري وإنساني فريد، حيث تمثل سانت كاترين رمزية خاصة للأديان السماوية.

وقال وزير الأوقاف خلال اللقاء: إيمانا منا بأهمية السلام ورغبة في إرسال رسالة للعالم كله بإجتماعنا على السلام ولأجل السلام آثرنا أن تكون احتفالية هذا العام تحت مسمى «ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي»، وأن يعقب المؤتمر والإحتفالية إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي، ليؤكد أن رسالة الأديان كلها هي السلام , وأننا دعاة سلام وسنظل , وأن جميع أعمال الجماعات الإرهابية لا علاقة لها بالأديان , ومن ثمة فإن جميع الأديان السماوية ترفض الإرهاب , وأن المصريين جميعًا على قلب رجل واحد في مواجهة قوى الشر والظلام .

وزير الأوقاف

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدة أمور أخرى منها تطوير المركز الثقافي باللغات الأجنبية بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ وتزويده بأحدث إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة إلى اللغات الأجنبية.

وزير الأوقاف

وأكد وزير الأوقاف على توزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي كدفعة أولى لمحافظة جنوب سيناء توزع بمعرفة المحافظة على الأسر الأولى بالرعاية.

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف