أخبار عاجلة

"نيابة باب شرق الإسكندرية" تقرر حبس عاطل ومفتشين 4 أيام

"نيابة باب شرق الإسكندرية" تقرر حبس عاطل ومفتشين 4 أيام
"نيابة باب شرق الإسكندرية" تقرر حبس عاطل ومفتشين 4 أيام

قرر المستشار محمد النجار، وكيل نيابة باب شرق، وسكرتارية ياسر تريكة، مساء اليوم، حبس كلا من "ش. س. س" عاطل، و"م. ا. ص"، و"ط. ع. ال"، مفتشي أول بالدعوى بمديرية أوقاف الإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاستيلاء على أموال من صاحب زاوية على سبيل الرشوة.

تعود القضية رقم 9583 لسنة 2018 جنح باب شرقي، عندما تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من ضباط إدارة الأموال العامة، يفيد بضبط عاطل ينتحل صفة أمين شرطة، و 2 موظفين أخرين بالدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من صاحب زاوية بدائرة باب شرقي.

وكشفت تحريات ضباط مباحث إدارة الأموال العامة، أنها تلقت بلاغًا من شخص يدعي "م. ب. ج"، يمتلك زاوية تسمى "الصفا والمروة"، بمنطقة الحضرة، بدائرة باب شرقي، حيث تردد عليه المتهم الأول "ش. س. س"، وادعى أنه أمين شرطة، بالاشتراك مع كلآ من "م. ا. ص"، و"ط. ع. ال" مفتشين بمديرية أوقاف الإسكندرية، بزعم أن الزاوية غير مسجلة في وزارة الأوقاف، وأنها مخالفة للقانون، وتحصلوا على مبلغ مالي شهريًا قدرة بلغ 600 جنيه لمدة عام، ومنذ أيام قاموا بطلب بزيادة المبلغ إلى 1000 جنيه شهريا أو إغلاق الزاوية.

وعقب بتقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وبعرضهم على نيابة باب شرق قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

الخبر ("نيابة باب شرق الإسكندرية" تقرر حبس عاطل ومفتشين 4 أيام) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إزالة "مغسلة مخالفة" لتعديها على الطريق الدولي في دمياط
التالى جمارك السلوم تحبط تهريب 3 أطنان قوالب نحاس